شباب مغاربة ينظمون أضخم معرض توظيف للشباب بمراكش

شباب مغاربة ينظمون أضخم معرض توظيف للشباب بمراكش 1 15/4/2017 - 7:05 م
سفراء برنامج تعمل بالمغرب الذين سينظمون أضخم معرض توظيف بمراكش

ينوي أعضاء وسفراء “مغرب تعمل”، وهو برنامج هدفه تشغيل الشباب وتسهيل إندماجهم في سوق العمل أنشأته كل من مايكروسوفت وصلتك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إقامة أضخم معرض توظيف مغربي وعربي بمدينة مراكش.

شباب مغاربة ينظمون أضخم معرض توظيف للشباب بمراكش 2 15/4/2017 - 7:05 م

و حسب صهيب دزيري أحد سفراء برنامج “تعمل” بمراكش فإن هذا المعرض سيكون بمثابة مفهوم جديد لمعارض الشغل بالمغرب، حيث سيشهد توظيف عدد كبير من الشباب المغاربة أو المقيمين بالمغرب في الحال كما سيتيح الحدث إلتقاء الشباب الكفء بأسلافهم الذين تمكنوا من فرض أسمائهم وأسماء مقاولاتهم بالمغرب.

و يضم الحدث ورشات لتصحيح السير الذاتية وكيفية إجتياز مقابلات العمل سيليه مقابلات عمل حقيقية لمقاولات، مغربية ودولية، كبرى مع الشباب الحاضرين وتوظيف عدد كبير منهم ممن تناسب كفاءاته المؤهلات المطلوبة من طرف هذه المقاولات.

و قد تمكن شباب “مغرب تعمل” من إقناع مقاولات كبرى عديدة في مراكش وكل أنحاء المغرب  للمشاركة في حدثهم الذي سيقام بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية يوم الثلاثاء القادم 18 أبريل والذي يعتبر الأول من نوعه بالمغرب من قبيل “منارة القابضة” و”السي بي آي” و”الشعبي للإسكان” كما تمكنوا من ضمان حضور شخصيات وازنة في المغرب مثل السيد محمد زهيد الرئيس المدير العام ل”منارة القابضة” والسيد أحمد أخشيشين والي جهة مراكش وكذا السيد هشام عراقي حسيني المدير العام لشركة مايكروسوفت في المغرب.

و قد سبق للشباب السفراء في “مغرب تعمل” تنظيم العديد من الأحداث، قبل معرض توظيف مراكش الذي سيقومون بتنظيمه،  التي من شأنها تسهيل إدماج الشباب الكفء في سوق الشغل إذ لقيت إستحسانا واسعا من لدن الشباب المشاركين في هذه الأحداث.

و أرجع سفراء هذا البرنامج الهادف هذا النجاح الكبير والمتوقع على حسب قولهم إلى كونهم شباب يعون جيدا إحتياجات أقرانهم ويحاولون قدر الإمكان العمل على مكامن الخلل الكبرى التي تؤدي إلى معاناة نسب كبرى من الشباب في المغرب وكذا الدول العربية الأخرى في الإندماج في سوق الشغل ورسم مسارهم المهني والإحترافي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.