شاهد بالصور لأول مرة مصنع كسوة الكعبة المشرفة

الكعبة هي أول بيت وضع في الأرض، وهي قبلتنا نحن المسلمون الأولى وللكعبة اسم أخر وهو المسجد الحرام وقد سميت بهذا الاسم لأن الله حرم القتال فيها، وأول من الكعبة هم الملائكة وتعبر الكعبة أقدس مكان على سطح الكرة الأرضية حيث قال الله –عز وجل – في كتابه العزيز ( إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ).

وقد أمر الله نبيه إبراهيم بأن يرفع قواعد الكعبة، وقد ساعده ابنه إسماعيل في ذلك حيث قال الله –عز وجل – في كتابه العزيز ( وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ).، وعندما أكملا بنائها أمر الله نبيه إبراهيم بأن يؤذن في الناس ليزوروا الكعبة المشرفة ويحجوا إليها.

وللكعبة المشرفة أسماء عديدة وقد ذكرت في القران الكريم منها: البيت ، البيت المحرم، أول بيت، البيت العتيق، بكة، المسجد الحرام.

وتصنع كسوة الكعبة المشرفة في مصنع خاص بها يقع في مكة، ويحتوي هذا المصنع على العديد من الأقسام منها قسم الحزام وقسم خياطة الثوب وقسم المصبغة وقسم الطباعة وقسم النسيج الآلي وقسم النسيج اليدوي.. …، وتبلغ تكلفة كسوة الكعبة 20 مليون ريال سعودي كل عام.

وهذه صور من داخل المصنع.

makkah_topview k1 k2 k3 k4 k5 k6 k7




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.