سيف الإسلام القذافي يترشح للإنتخابات الرئاسية، وحراك رشحناك من أجل ليبيا يدعمه

أعلن سيف الإسلام نجل الرئيس السابق القذافي ترشحه رسميًا للانتخابات الرئاسية.

سيف الدين القذافي يترشح رسميًا لرئاسة ليبيا

كما أفادت المفوضية العليا للانتخابات بأن سيف الإسلام قد قدم الأرواق الخاصة بترشحه شخصيًا في مدينة سبها جنوب البلاد.

من المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الليبية على جولتين:

الأولى في 24 ديسمبر القادم، وتبدأ الثانية بعدها ب 52 يومًا.

وهناك أيضًا عدة شخصيات أخرى أعلنت نيتها للرشح مثل إبراهيم الدباشي سفير ليبيا الأسبق لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، ووزير داخلية حكومة الوفاق السابق فتحي باشاغا، ونائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي السابق أحمد معيتيق.

كما أعتبر حراك “رشحناك من أجل ليبيا” أن قبول المفوضية العليا للانتخابات أوراق ترشح سيف الإسلام القذافي خطوة مهمة، ستقرر مصير الوطن وعودة استقراره وإعادة إعماره وذلك بإحياء مشروع “ليبيا الغد”.

وأضاف الحراك أيضًا أن ترشح سيف الإسلام لم يكن وليد اللحظة، بل كان مطلبًا شعبيًا وواجبًا وطنيًا.

وطالب الحراك كافة الليبيين بمختلف توجهاتهم السياسية أن يمنحوا الشعب الليبي حق تقرير مصيره من خلال صناديق الاقتراع، ومن خلال انتخابات نزيهة تعيد مجد الوطن وسيادته، وكرامة المواطن.

وطالب الحراك أيضًا وزارة الداخلية وجميع الأجهزة الأمنية بتوفير كافة الترتيبات الأمنية التي تضمن سير العميلة الانتخابية بكل أمن وسلامة، لنصل للنتائج التي ينتظرها الليبيين.

ثم طالب الحراك بعثة الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، والمجتمع الدولي بأخذ كافة الضمانات من كل الأطراف بقبول نتائج الانتخابات حتى لا تدخل البلاد في حروب جديدة، وأن يضمنوا أن تكون الانتخابات نزيهة وبعيدة عن التزوير.

وجدير بالذكر أن قبول الأوراق الأن مبدئي لحين إكمال باقي الإجراءات مثل العرض على اللجنة الصحية المعتمدة من المفوضية العليا للانتخابات، ومازال هناك بعض الإجراءات القانونية أيضًا مثل انتهاء النظر في الطعون وذلك حال حدث هناك أي طعن في الأوراق.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.