سقوط 45 قتيل وإصابة العشرات وأسر 11 عنصر من ميليشيات الحوثي باليمن

تمكنت قوات الشرعية في اليمن من قتل عشرين عنصر من الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وذلك أثناء اشتباكات جرت خلال الساعات القليلة الماضية في محافظة البيضاء والتي تقع جنوب اليمن، واستطاعت قوات التحالف العربي من خلال غاراتها في محافظة الحديدة غربي اليمن، من قتل خمسة وعشرين عنصر من الحوثيين، وفقًا ما صرحت به مصادر يمنية اليوم السبت، وذكرته “سكاي نيوز”.

سقوط 45 قتيل وإصابة العشرات وأسر 11 عنصرًا من ميليشيات الحوثي باليمن

وأفادت المصادر اليمنية أن هناك خمسة من المتمردين الحوثيين أصيبوا وكان بينهم “أبو هاشم” القيادي الميداني، وذلك خلال المواجهات التي شنتها قوات الشرعية من أجل فرض السيطرة على عدة مناطق يمنية وهي “حذية وعقبة مالح وحجلان” والتي تقع في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، كما تم أسر 11 عنصر حوثي وكان بينهم “أبو مرتضى” أحد القادة الميدانيين في صفوف الحوثيين.

وجدير بالذكر، أن قوات الشرعية اليمنية والمقاومة الشعبية تواصل معاركها وهجماتها ضد ميليشيات الحوثيين، وحققت انتصارًا في عدة مناطق باليمن واستعادت سيطرتها عليها، كما أنها اقتربت من الطريق الرئيسي الذي يربط بين محافظتي البيضاء وذمار.

كما أن قوات الشرعية تخوض قتالًا مع الحوثيين وذلك من أجل استكمال سيطرتها على مديرية “ناطع”، وفي نفس الوقت تريد فرض السيطرة على مديرية “الملاجم” القريبة منها، وهذا كله من أجل تحقيق السيطرة الكاملة على الطريق الرئيسي الذي يربط بين محافظة البيضاء ومحافظة ذمار.

في الوقت الذي تحقق فيه قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، انتصارات في عدة معارك تخوضها ضد الحوثيين في رأس “عقبة مالح” بمحافظة البيضاء، وقد أسفرت هذه الهجمات عن دمار الآليات العسكرية للحوثيين، بجانب القتلى والجرحى في صفوفهم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.