“الإمارات” تعلن إقرار زيادة دعم راتب المواطنين العاملين بالقطاع الخاص وتقدم علاوة للأبناء 2022

أعلنت الحكومة الإماراتية إقرار زيادة العلاوات على راتب العاملين في كل من القطاع المصرفي، والقطاع الخاص، وجاء هذا القرار اليوم الخميس 24-11-2022، كما أنها أعلنت إجراء التوقيعات على جميع القطاعات، وكذلك التخصصات المشمولة، وللتعرف على تفاصيل القرار تابع.

زيادة دعم راتب الامارات برنامج نافس

علاوة وزيادة على راتب العاملين في القطاع الخاص والمصرفي الإمارات

الحكومة الإماراتية تعلن زيادة راتب العاملين

بناءً على التوجيهات الرئاسية من قبل رئيس دولة الإمارات “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان” قامت الحكومة الإماراتية متمثلة في “الشيخ منصور بن زايد” نائب رئيس مجلس الوزراء بالإعلان إقرار زيادة دعم راتب المواطنين في كل من القطاع المصري، وكذلك الخاص، كما تم التوضيح أن هذا القرار الهدف منه توظيف عدد كبير من المواطنين الباحثين عن عمل، وأيضًا التشجيع على الانضمام إلى العمل الخاص، والقطاع المصرفي.

زيادة دعم راتب المواطنين العاملين في القطاع الخاص والمصرفي الإمارات

حيث ستسهم هذه الزيادة في تطوير الشركات، وتقديم الدعم المالي للكثير من المواطنين المنتفعين من المؤسسات الخاصة، والمصرفية في السنوات المقبلة.

كما أن هذه القرار لم يقتصر على شريحة معينة من الموظفين بل إنه شمل كافة العاملين سواء تم التحاقهم بالعمل قبل إنشاء “تطبيق نافس” أو بعده.

قيمة العلاوة الشهرية على الراتب في الإمارات

  • شمل القرار الجديد كافة الرواتب للعاملين مهما كانت مؤهلاتهم أو تخصصاتهم، ولن يتم استثناء أي مواطن، ولكن بشرط عدم زيادة الراتب عن ثلاثين ألف درهم.
  • كما أن الدعم المالي سيتم رفعه بحيث تبلغ قيمة العلاوة الشهرية بحد أقصى ٧٠٠٠ درهم لمن يحملون شهادة البكالوريوس.
  • كذلك ستبلغ العلاوة الشهرية بحد أقصي للحاصلين على الدبلوم 6000 درهم.
  • كما أن قيمة العلاوة بحد أقصي للحاصلين على الثانوية العامة أو أقل من ذلك تبلغ 5000 درهم.
راتب الامارات برنامج نافس
راتب الإمارات برنامج نافس

زيادة دعم راتب المواطنين العاملين في القطاع الخاص والمصرفي الإمارات راتب الامارات برنامج نافس

من الجدير بالذكر أن الدعم يتم صرفه عن الفرق بين الراتب الأساسي الإجمالي الذي يحصل عليه المواطن، والراتب المستهدف، وذلك وفق فئة الراتب المحددة.

علاوة الأبناء في القطاع الخاص الإمارات

كما أن القرار أعطي للمواطنين علاوة “أبناء” عن كل ابن بقيمة ٦٠٠ درهم، وذلك بشرط عدم تجاوز الراتب الإجمالي عن خمسين ألف درهم، ويتم تقديم الدعم المالي بحد أدنى ٤ أبناء، وهذا الدعم سيستمر لخمس سنوات من توقيت إعلان قرار الزيادة.

توسيع برنامج نافس

شمل القرار زيادة جديدة في الدعم النقدي المؤقت لمن تعثروا في وظائفهم، وفقدوها في القطاع الخاص، على أن يتم زيادة مدة الاستفادة خلال خمس سنوات حتى تصل إلى اثني عشر شهر.

كما أن هذا القرار أعلن التوسيع في قطاعات التمريض برنامج “نافس” ليشمل كل من كل من العاملين في القطاع الصحي، وقطاع الصيادلة بجميع المستويات، وذلك من أجل تحقيق التطوير في المجال الطبي على أن يتم الإعلان عن برامج متطورة من الدراسة من خلال التنسيق من التعليم، والمراكز الصحية التخصصية بدولة الإمارات.

اترك تعليقاً