هزة تضرب الكويت يشعر بها سكان البلاد..وقتلى في زلزال إيران

هزة تضرب الكويت مساء اليوم الأحد بقوة 4 إلى 5 درجة على مقياس ريخيتر ما أثار هلع المواطنين. وهي توابع لزلزال مركزه المناطق الحدودية بين ايران والعراق الذي ضربها بقوة 7.6 درجة. وشعر بالهزة في ايران وباكستان ولبنان والكويت وتركيا.

هزة تضرب الكويت يشعر بها سكان البلاد..وقتلى في زلزال إيران 1 12/11/2017 - 10:59 م

وهرع المواطنين والمقيمون في الكويت إلى الشوارع بعد وقوع الزلزال مباشرة. وقالت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل أن الزلزال وقع على بعد 200 كيلو متر شمال شرق العاصمة العراقية بغداد. ولم يسفر عن وقوع أية حادثة.

زلزال إيران

وفي إيران قال محافظ كرمانشاه بمقتل 30 اثنان جراء الزلزال الذي ضرب مناطق واسعة في ايران والعراق. وعدد كبير من المصابين لم يتم حصرهم بعد. وتضررت عدد من القرى ودمرت الكهرباء في بعضها.

زلزال العراق بقوة 7.3 درجة

وفي العراق ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال بلغت قوته 7.2  درجة على مقياس ريخيتر وذلك قبل أن تعدلها إلى  7.3 درجة، على مسافة 103 كيلومترات جنوب شرق مدينة السليمانية، وقد ضرب الزلزال مناطق واسعة من البلاد بما فيها العاصمة بغداد. وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية أن مركز الزلزال  كان على بعد حوإلى 32 كيلومتر جنوب غرب مدينة حلبجة. وضربت الهزة محافظات أربيل وبابل وديالي وصلاح الدين وكركوك والديوانية والبصرة والنجف وكربلاء.

وفي كردستان قتل 6 اشخاص وأصيب 70 آخرين بجروح متفاوتة بينهم من تعرض لكسور بسيطة. فضلا عن أكثر من 100 حالة إضطراب نفسي.

يتبع..