رمضان هذا العام: طائرات بدون طيار في سماء دبي لتوصيل السحور إلى المساجد

بمشاركة ورعاية ٢٢ جهة حكومية وخاصة، تنطلق الدورة الثانية من مبادرة “سحورهم علينا” والتي تستهدف توزيع ٣٢ الف وجبة سحور، على ٧ مساجد، فيما تقرر أن يتم ذلك بإستخدام طائرة بدون طيار، قام بتطويرها المبتكر الإماراتي خلفان عبيد.

رمضان هذا العام: طائرات بدون طيار في سماء دبي لتوصيل السحور إلى المساجد 1 10/5/2018 - 11:46 م

هذا إلي جانب أن هذه المبادرة، لا تقتصر على توزيع الوجبات فقط، وإنما تأتي مصاحبا لها عدد من الفعاليات الأخري، منها فحوصات طبية مجانية للعمال، بإشراف مجلس شباب هيئة الصحة، حسبما أوضح عبد الكريم جلفار، مدير عام الهيئة.

“جلفار” أشاد أيضا بدور الرعاة قائلا: “لقد كان لدور الرعاة عظيم الأثر، في تحقيق الأهداف التي تسعي اليها المبادرة والتي بدورها تستهدف الوصول إلي أكبر عدد ممكن من المستفيدين”، كما شدد “جلفار “على درورة تحمل مسؤولية تحقيق التنمية المجتمعية، وانها تقع في المقام الأول على المجتمع ومؤسساته.

و بحسب صحيفة “البيان” الإمارتية، فإن الطائرة من دون طيار، قد طورها المبتكر الإماراتي خلفان عبيد، وقد أوضح خلفان ” إن الإصرار على مشاركة أصحاب الهمم هذا العام أمر مبتكر”، مشيرا إلي انه سيتم إمداد الطائرة بالمعلومات اللازمه، والتي ستعتمد على خريطة للأماكن المقرر الوصول اليها.

و أضاف أيضا أن الطائرة لديها القدرة على حمل ١٠ كيلوجرامات من وجبات السحور، ما يجعلها في حاجة مستمره للشحن بالطاقة، لكي تتمكن من آداء مهمتها كما ينبغي.