موعد أول أيام شهر رمضان 2018 في مصر السعودية الكويت العراق فلسطين

متى يا ترى أول أيام شهر رمضان في (مصر السعودية الأمارات الكويت قطر وباقي الدول العربية) حسب التاريخ الميلادي والهجري، فبعد دخول شعبان، الكل يبحث ويتسائل عن موعد أول يوم من رمضان 2018 الذي يترقبه كل المسلمين سواء في الدول العربية المذكورة أو في العالم كله، ونحن سنتابع معكم بهذا الموضوع المتجدد بإستمرار كل ما يخص غرة وبداية شهر رمضان الفضيل الذي نجتهد فيه طيلة الثلاثون يوم أو أكثر أو أقل في عبادة الله تعإلى والتقرب منه أكثر لتكفير الذنوب والحصول على رضاه من أجل الجنة التي هي حلم كل من يؤمن بالله وملائكته ورسله. فاللهم بلغنا رمضان.

موعد أول أيام شهر رمضان 2018 في مصر السعودية الكويت العراق فلسطين 1 28/4/2018 - 5:22 ص

غرة شهر رمضان 2018-1439 وبداية كل الشهور الهجرية أو حتى القمرية يتم تحديدها وفق طرق بسيطة للغاية وسهلة، يستطيع أي شخص القيام بها، بعيداً عن الطرق الحسابية أو التقديرية الفلكية، وتتجلى الطرق في استطلاع الشهر الجديد بالعين المجردة إن كنت في مكان مناسب لذلك، أو باستعمال المناظير للمسافات البعيدة والتي تعجز فيها العين المجردة على الرؤية فيها.

رغم أن معظم الحسابات الفلكية الأخيرة أصبحت في رأي الجميع دقيقة نوعا ما، إلا أن كل الدول الإسلامية تعتمد بالدرجة الأولى على الرؤية الشرعية التي وصانا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بها من أجل استطلاع شهر رمضان وباقي الأشهر الهجرية من خلال رؤية الهلال من الأماكن المرتفعة.

  • هل تبحث عن صور رمضان دينية لنشرها على الفيس بوك، أو تهنئة بإسم الشخص الذي تحب، ما عليك سوى زيارة الموضوع التالي:

صور رمضان 2018

موعد أول أيام شهر رمضان 2018

بعدما قمنا بشرح لكم الطريقتين التي من خلالها يمكن التعرف على أول أيام شهر رمضان في الدول العربية، فإننا الآن سنتكلم عن التوقعات والحسابات الفلكية الخاصة به، حيث تؤكد بعض الحسابات المتداولة أن شهر شعبان سوف ينتهي بتسعة وعشرون يوم، مما سنقوم باستطلاع هلال شهر رمضان في يوم الثلاثاء الموافق حسب التاريخ الميلادي 15 مايو 2018 الموافق 29 شعبان 1439.

وعليه فإنه سيكون أول يوم في رمضان هو 16 مايو 2018 في كل من السعودية الإمارات مصر الكويت قطر وسلطة عمان وبعض الدول العربية الأخرى بما فيهم بعض الدول في العالم. وقد ّأضافت الحسابات الفلكية أن شهر رمضان سيكون مكتملا هذا العام، بحيث سنصوم ثلاثون يوماً كاملة.

بالختام، نؤكد لكم بأن هذا الموضوع محدث بكل التفاصيل حول أول أيام رمضان 2018، وندعوا كل زوارنا المسلمين أن يقوموا بإستغلال هذا الشهر الفضيل أحسن استغلال، واللهم احفظنا من موت الغفلة ولا تأخدنا عندك إلا وأنت راضي عنا، ونسئل الله أن يبلغنا ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، تتنزل فيها الملائكة والرسل.