رفع أسعار الفائدة في الكويت والبحرين بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

قامت الكويت والبحرين، برفع أسعار الفائدة، مساء اليوم الأربعاء، وذلك بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي.

علم البحرين والكويت

ورفع البنك الفيدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس بمعدل (0.75%)، وذلك لوقف التضخم المتزايد في الولايات المتحدة الأمريكية.

رفع سعر الفائدة في البحرين

ضمن تداعيات القرار، قرر مصرف البحرين المركزي، مساء اليوم، رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد من 3.25% إلى 4.00%.

رفع أسعار الفائدة في الكويت والبحرين بعد قرار الفيدرالي الأمريكي 1 21/9/2022 - 8:45 م

وقال مصرف البحرين المركزي في بيان على موقعه الرسمي “على ضوء التطورات في أسواق المال الدولية، وضمن الاجراءات التي يتخذها المصرف المركزي لضمان انسيابية أداء أسواق النقد في مملكة البحرين، قرر مصرف البحرين المركزي رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد من 3.25% إلى 4.00%”.

وتابع بيان مصرف البحرين المركزي “كما تم رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 3.00% إلى 3.75%، ورفع سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع من 4.00% إلى 4.75%”.

ونوه البيان “هذا بالإضافة إلى رفع سعر الفائدة الذي يفرضه المصرف المركزي على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض من 4.50% إلى 5.25%.

رفع أسعار الفائدة في الكويت والبحرين بعد قرار الفيدرالي الأمريكي 2 21/9/2022 - 8:45 م

رفع سعر الفائدة في الكويت

قال محافظ بنك الكويت المركزي باسل أحمد الهارون “قررنا رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 2.75% إلى 3.00% وذلك اعتبارًا من 22 سبتمبر/أيلول الحالي”.

وتابع باسل أحمد الهارون في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لبنك الكويت المركزي “تقرر أيضاً إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليًا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة، ويشمل ذلك عمليات إعادة الشراء (الريبو)، وسندات وتوّرق بنك الكويت المركزي، ونظام قبول الودائع لأجل، وأدوات التدخل المباشر، بالإضافة إلى أدوات الدين العام”.

اترك تعليقاً