رغم أنف الإحتلال.. صور | رحلة إلى القدس المحتلة

تتميز دولة فلسطين المحتلة، وخاصة مدينة القدس، بوجود العديد من الأماكن السياحية، والأثرية، وهى مقصد سياحى للعديد من أصحاب الجنسيات المختلفة، كما أن بها العديد من المساجد، والكنائس الأثرية، بالإضافة إلى أنها تحتوى على العديد من الأماكن السياحية.

رغم أنف الإحتلال.. صور | رحلة إلى القدس المحتلة 1 3/5/2015 - 7:44 م

أضف إلى ذلك أنها تمتلك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، التي تؤهلها لجذب العديد من السائحين من مختلف دول العالم، وفيما يلى أهم وابرز المناطق والأماكن السياحية والأثرية في فلسطين.

. مدينة القدس

مدينة القدس هى أكبر وأهم مدن فلسطين المحتلة، ولها العديد من الأسماء مثل، بيت المقدس، وتشتهر مدينة القدس بالعديد من أهم المعالم الاثرية، مثل.

– مسجد قبة الصخرة

قبة الصخرة

مسجد قبة الصخرة، يعتبر أحد أهم المساجد بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وهو من أهم المعالم في مدينة القدس المحتلة، يقع مسجد قبة الصخرة على الحرم القدسى، ويتواجد بداخله الصخرة المقدسة.

– كنيسة القيامة

كنيسة القيامة

من اهم المعالم السياحية والأثرية في مدينة القدس، ويتواجد بها المكان الذي دفن فيه سيدنا المسيح عيسى بن مريم، وهى من الأماكن المقدسة لدى المسيحيين في معظم أنحاء العالم.

– باب دمشق

باب دمشق

يعتبر من اجمل بوابات مدينة القدس، ويعرف أيضا بإسم باب العامود، قام ببناءه سليمان الأول، السلطان العثمانى، وذلك في عام 1542.

– مسجد عمر بن الخطاب

مسجد عمر بن الخطاب

يقع مسجد عمر بن الخطاب، بالقرب من كنيسة القيامة، وتم بناءه في هذا المكان بعد أن صلى فيه عمر بن الخطاب رضى الله عنه، والجدير بالذكر أن المسجد تم بناءه بالخشب، إلى أن أصبح شكله الحإلى بعد اعادة تشييده مرة أخرى، بأمر من الأفضل صلاح الدين، السلطان الأيوبى، وذلك في عام 1193.

بالإضافة إلى ذلك فيوجد في مدينة القدس المحتلة العديد والعديد من المزارات السياحية مثل طريق الألام، وبرج القلعة، وضريح السيدة مريم، وباب الأسباط، وباب الخليل.