رغد صدام حسين تنشر فيديو نادر لوالدها يتغزل فيه في زوجته “أم عدي”

نشرت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، فيديو قصير عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، الفيديو النادر الذي نشرته رغد بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وجه فيه الرئيس العراقي السابق التهنئة للمرأة العراقية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

أم عدي الحلوة ماجدة العراق الكبير

وجاء في نص رسالة الرئيس الراحل “السلام عليك وكل عام والمرأة العراقية الماجدة بخير تضيء نموذجا وترفع بعون الله قمة المجد.. أم عدي الحلوة ماجدة العراق الكبير 4/3/1999..”.

ولُد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عام 1937، وكان الرئيس الخامس للجمهورية العراقية، تولى الحكم منذ عام 1979 وانتهى حكمه بغزو القوات الأمريكية لبلاده بحجة امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل.

خاض الرئيس الراحل الكثير من الحروب خلال فترة حكمه، فكانت البداية في بالحرب الإيرانية التي استمرت ما يقرب من التسع سنوات، كبدت البلاد الكثير من الخسائر في الأرواح والخسائر المادية، تبعها غزو القوات العراقية لجارتها الكويت واحتلالها لجميع الأراضي الكويتية، إلى أن أخرجتها قوات التحالف الدولي التي كانت تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أخيرا الغزو والاحتلال الأمريكي للعراق.

وكان الإعدام هو الفصل الأخير في حياة الرئيس العراقي الراحل المثيرة للجدل، حيث نفذت فيه عقوبة الإعدام شنقاً فجر يوم السبت الموافق 30 سبتمبر عام 2006، وكان أول أيام عيد الأضحى، بعد محاكمة وصفها الكثيرين بأنها محاكمة صورية لرئيس مهزوم وبلادة محتلة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.