رسمياً وزارة التموين ترفع سعر الأرز والسكر في البطاقات التموينية

شهدت الأسواق المصرية سلسلة من ارتفاع الأسعار خاصة بعد تحرير سعر صرف الدولار وتعويم الجنيه، وكان بدايتها حينما قررت الحكومة في نفس اليوم رفع سعر الغاز، مما أدى لقيام التجار برفع سعر بعض السلع الهامة للمواطن البسيط وتزامن معه اختفاء السكر من الأسواق حتى وصل سعر كيلو السكر في بعض الأحيان إلى ما يقارب 12 جنيه، وحرصا من الحكومة على توفير السلع الأساسية للمواطن المصري البسيط فلقد وفرت له هذه السلع ضمن الدعم الخاص به الذي يصرفه بالبطاقات التموينية.

أسعار السلع التموينية السكر و الزيت و الارز

رسمياً وزارة التموين ترفع سعر الأرز والسكر في البطاقات التموينية

هذا وقد أصدرت وزارة التموين اليوم قرارا رسمياً برفع سعر كيلو الأرز الذي يصرف ضمن بطاقة التموين، بسعر الكيلو 5.25 جنيها للمواطن، بدلا من سعره السابق والذي كان يقدر بحوالي 4.50 جنيها، على أن يتم بيعه للبقال المسئول عن التموين بسعر يقدر بحوالي 5.15 جنيها.

كما تم رفع سعر كيلو السكر للمر الثانية خلال شهر واحد، حيث وصل سعر السكر إلى 10 جنيهات بعد أن رفعت سعره سابقا إلى  7 جنيهات، بدلا من سعره السابق وهو 5 جنيهات، بينما انخفض سعر كيلو الدقيق من 5 جنيهات إلى اربعة جنيهات ويصرف ضمن فارق نقاط الخبز فقط.

أما عن الزيت فلقد ارتفعت سعر زجاجة الزيت من 9 جنيهات وحتى 11 جنيه بفارق 2 جنيه عن السابق، على أن يكون حجم الزجاجة 750 مل فقط.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.