رسمياً المغرب يشكر جمهورية مصر بإسم الملك محمد السادس

شكرت المغرب بإسم الملك محمد السادس جمهورية مصر العربية لموقفها الداعم في التصويت لصالح الدولة المغربية في إستضافة كأس العالم 2026، والذي فشلت المغرب تنظيم هذه البطولة الكروية.

رسمياً المغرب يشكر جمهورية مصر بإسم الملك محمد السادس 1 16/6/2018 - 11:11 ص

وخلال مكالمة هاتفية من ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الدولي، مع سفير القاهرة في الرباط، أكد أن موقف مصر المساند للمغرب يعكس العلاقات التاريخية القائمة على الإحترام والثقة والتعاون بين البلدين.

وقد أتى الموقف المصري الداعم لـ المغرب أثناء مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم السادس والستين “الفيفا” الذي أقيم في موسكو الأربعاء الماضي. في خطوة مغايرة لمواقف مجموعة  من البلدان العربية التي أمتنعت عن التصويت لدعم الملف المغربي في إستضافة كأس العالم 2026، وصوتت لدعم الملف الثلاثي المشترك الأمريكي والكندي والمكسيكي بدلاً من الدولة العربية.

المغرب لن يتنازل عن إستضافة كأس العالم

إلا أن المغرب لم يتخل عن مساعيه بشأن أستضافة المونديال العالمي الكروي، حيث يعمل بمثابرة ومصمم على استضافة كأس العالم 2030.

وقد أعرب السفير المصري “أشرف إبراهيم” في العاصمة الرباط، عن تقدير مصر ودعمها للمغرب في شتى المستويات، مؤكداً الملف المغربي قد اكتسب ثقة وتقدير عدد من دول العالم وان المغرب سيكون قادراً على إستضافة هذه البطولة في المستقبل.

المغرب يكشف أسباب عدم المشاركة في إجتماع جدة

وبالرغم من تخلف عدد من الدول العربية للتصويت ضد إستضافة الدولة المغربية لهذه البطولة، إلا أنها أتهمت بذلك السعودية بالخيانة. ولم يصدر رد رسمي من الرياض حول الأمر. وأثار أعلان تخلف المغرب عن إجتماع لـ إعلام دول التحالف العربي في اليمن، المقام في جدة، تساؤلات عن ربط ذلك بموقف الرياض الذي أخفق المغرب في إستضافة  بطولة كأس العالم، لكن الوزير المغربي الذي لن يشارك في الإجتماع، أكتفي بالقول أن عدم حضوره راجع لأسباب تتعلق بإرتباطات في الأجندة.



اترك تعليقا