رسائل المولد النبوي الشريف 2017 – 1439 ومواعيد العطلات الرسمية

يعتبر الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف، وينتظر المسلمون  موعد إجازة المولد النبوي لأنه يعد من  أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمين في جميع أنحاء العالم، وهذا نظرا لأن عيد المولد النبوي ليس عيداً من أعياد المسلمين ولكنه هو يوم  يفرح  فيه  جميع المسلمون ويخلدون ذكرى اليوم الذي جاء به رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام منقذ البشريّة من الظلام إلى النور والهدى، ويعد هذا اليوم عطلة رسميّة، حيث أيام قليلة ويأتي علينا هذا اليوم المبارك.

موعد اجازة المولد النبوي
موعد اجازة المولد النبوي
موعد اجازة المولد النبوي

موعد اجازة المولد النبوي

موعد إجازة المولد النبوي، وتعطي الكثير من جميع الدول العربية وعلى رأسها حكومة جمهورية مصر العربية، بمناسبة ذكري يوم المولد النبوي الشريف إجازة رسمية لكل العالمين في القطاع العام والقطاع الخاص، وهذا طبقاً لقانون العمل داخل مصر وقانون الإجازات، ويشار إلى أن يأتي يوم المولد النبوي يوم 12 من ربيع الأول من كل عام هجري، والذي سوف يتوافق مع يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر من الشهر الجاري.

موعد إجازة المولد النبوي ، سوف يتم إعطاء  يوم الخميس الذي يوافق يوم 30 نوفمبر 2017 إجازة رسمية دون خصم أي أجر  لجميع العاملين في القطاع الخاص والقطاع الحكومي، وإلى جانب هذا  سوف تكون إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2017  مدة 3 أيام حيث يتبعها يومي الجمعة والسبت وهم إجازة لدي معظم المواطنين وخاصة العاملين لدي القطاع الحكومي.

ومن الجدير بالزكر إلى أنه يحق لصاحب العمل أن يجعل العامل يعمل في يوم إجازة المولد النبوي الشريف ، في حال إنه إذا احتمت ظروف العمل على ذلك، ولكن بشرط أن يقوم صاحب العمل بمنح الموظف أجر أعلى من المعتاد، أو يتم منحه يوم أخر إجازة لكي يعوضه عن يوم المولد النبوي الشريف.

موعد اجازة المولد النبوي
موعد اجازة المولد النبوي

موعد إجازة المولد النبوي في جميع الدول العربية

موعد إجازة المولد النبوي ، وبالنسبة لغالبية الدول الإسلامية فهي تعطي جميع الموظفين والعاملين بداخلها إجازة في هذا اليوم، ويتم غلق المؤسسات والهيئات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، ومن هذه الدول سوريا والأردن  والإمارات وليبيا وعمان ومصر والسودان والمغرب والجزائر وتونس وإيران، وعلى عكس  ذلك نجد أن المملكة العربية السعودية لا تحتفل بهذا اليوم ولا تعتبره يوم عطلة رسمية ولكن أيضا تحرم الاحتفال به وتعتبره بدعة.

موعد إجازة المولد النبوي، ويتم الإحتفال من جهة جميع المسلمون  في جميع أنحاء العالم  بيوم مولد النبوي الشريف يوم مولد الرسوم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، يوم الخميس 30 نوفمبر الحالي، وهو يوم إجازة رسمية في كثيرا من القطاعات الحكومية والخاصة بداخل جمهورية مصر العربية، ويستحب صيامه فهو سُنه عن نبينا الكريم، وكثرة الصلاة عليه وذكر الله وأن يتم القيام بالأعمال الصالحة من صدقة وصلاة وذكر وتسبيح وابتهال وغيرها.

ويبدأ العام الميلادي الجديد 2017 يوم الأحد الموافق 1 يناير، و2017 ليست سنة كبيسة أي تستمر لمدة 365 يوم فقط، لأن شهر فبراير 2017 يتكون من 28 يوم فقط، ومن المعروف أن شهر فبراير يأتي 29 يوم كل 4 سنوات، وهي سنة فردية بإعتبار أن رقم 7 من الأعداد الفردية.. وكل عام وأنتم وجميع الأمة الإسلامية بخير.

موعد إجازة المولد النبوي، وفي مصر يوجد كثير من العادات الموروثة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وقبل أن يحل موعده بأيام ينتشر في شوارع القاهرة والمحافظات البائعين لحلوى المولد والعرائس.وتلك عادة موروثة في جميع أنحاء الدول العربية للاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وتبادل التهاني بقدوم مولد النبي بالحلوى والزيارات بين الأهل والأحباب.

ويوافق يوم المولد النبوى الشريف طبقًا لدار الافتاء الجمعة 1 ديسمبر 2017، فيما لم يحدد المنشور يوما بديلا، حيث أشار المنشور إلى أنه لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثل هذا الأجر.

تابعونا سننشر لكم جميع رسائل التهنئة الخاصة بالمولد النبوي الشريف


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    اكتب تعليقك هنا منى ابوالقاسم
    …كل عام وانتم بالف خير

  2. Avatar of محمد علي
    محمد علي يقول

    كل سنة وانتم بخير جميعا ويعود علي الأمة الإسلامية بالفرح والبركات دائما

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    شكر لكم حميعأ