دبي تقرر التعامل بالجنيه المصري في تحصيل رسومها في ميناء العين السخنه دعما لمصر وتعزيزا للجنيه المصري


ارسلت شركة دبي للموانئ العالمية , الي الفرع التابع لها في مصر , المتمثل في ميناء العين السخنة , قرار لتحديد اسعار خدمات الارضيات والمتمثلة في الرسوم التي يدفعها اصحاب البضائع , والتي تقدر بالدولار عادة , بأن يتم دفع هذه الرسوم بالجنيه المصري بدأ من يوم الثلاثاء  1- 11 2016 .

وكان هذا الموقف التي اتخذته دبي في مصر حتي تساعد في تخفيض العبء علي مصر , بخلاف موقف السعودية التي توقفت تماما عن التعامل بالجنيه المصري سواء كان في الصرافات السعودية داخل المملكة , او في الشركات التابعة لها داخل مصر كما فعلت شركة تساهيل , لمنح التأشيرات للعمالة المصرية والراغبين للسفر الي السعودية , بدفع الرسوم بالدولار او الريال .

ولقد اكدت شركة دبي , انه سوف يتم التحصيل للرسوم مقابل الخدمات والتداول والارضيات وما يشمل كل التعاملات في الميناء, بالجنيه المصري , او بالتعامل بالدولار , بسعر الصرف المحدد من البنك المركزي .

ولقد قامت هيئة الميناء بالإسكندرية , بعمل تنسيق مع شركة الاسكندرية الدولية ’ في تداول الحاويات , في التمكين من التعامل بالجنيه المصري , في تحصيل الرسوم الخاصة مقابل التوكيلات والخدمات التي تقدمها الشركة .

اقرأ ايضا

وساطة امراتية لحل الازمة المصريه السعودية ورسالة صارمة من السيسي للملك السعودي


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    دولة الامارات العربية المتحدة دولة عظيم بقيادة حكيم