خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت وطرق دفعها

مخالفات المرور من الأمور التي يعاني منها المواطنين في جميع العالم، والتي تسبب الهم أرقًا دائمًا، بسبب توقيع الغرامات عليهم نتيجة كسرهم القواعد المتعارف عليها في كل دولة، وتسهيلًا على المواطنين وفرت وزارة الداخلية الكويتية خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم بالمدنى من خلال الدخول على الإنترنت بدلًا من الذهاب إلى فروع الوزارة، ومنحت هذه الخدمة لكل فرد متواجد في الكويت سواء المواطنين أو المقيمين.

الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت

يبحث المواطنين بشكل دائم على الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت ونقدم لك في المقال التالي الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية وطرق الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت.

طرق الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت

وحرصًا على أوقات المواطنين وحماية صحتهم من انتشار فيروس كورونا داخل البلاد وخارجها، عمدت وزارة الداخلية على تقديم خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت عبر موقعها الرسمي على الإنترنت بكل سهولة ويسر.

الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم المدني

وللحصول على خدمات الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم المدني في الكويت يرجي ابتاع عدة خطوات، الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى موقع وزارة الداخلية للحصول على الخدمة  وللحصول على الخدمة اضغط هنا.

الخطوة الثانية يجب عليك عزيزي المواطن الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونيّة ثم اختيار قائمة الخدمات المتعلقة بالمرور، ثم الضغط على زر خيار دفع المخالفات، ثم استكمال البيانات عن طريق إدخال الرقم المدنيّ في الحقل المخصّص، ثم الضغط على خدمة عرض المخالفات المروريّة.

الاستعلام عن مخالفات المرور عبر اللوحة المباشرة

قدمت الكويت خدمة أخرى للاستعلام عن مخالفات المرور عبر اللوحة المباشرة تسهيلًا على المواطنين وحرصًا على أوقاتهم، فمن خلال الخطوة الأولى يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية وللدخول اضغط هنا

يجب عليك عزيزي المواطن الضغط على زر خدمة الدفع، ثم تحديد المرور من القائمة، ثم كتابة الرقم المدني من خلال النقر على أيقونة الدفع والإطلاع على مخالفات المرور.

الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت
الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت
الاستعلام عن مخالفات المرور من موقع وزارة الداخلية للشركات

ونوعت وزارة الدخلية الكويتية طرق الاستعلام عن مخالفات المرور للشركات من خلال الدخول على الموقع الرسميّ لوزارة الداخليّة، واتباع الخطوات التالية أولًا يجب عليك الانتقال إلى نظام الاستعلام، وللدخول اضغط هنا، أما الخطوة الثانية فتكمن في كتابة رقم مرجع الداخليّة، ثم إدخال رمز التحقق والنقر على زر البحث لعرض المخالفات

موقع دولة الكويت للاستعلام عن المخالفات

يفضل المواطنين والمقيمين في الكويت الدخول إلى موقع دولة الكويت للاستعلام عن مخالفات المرور رغم اختلاف الطرق التي تقدمها الوزارة ، وتأتي كالآتي الخطوة الأولى يجب عليك عزيزي المواطن الدخول إلى نظام الاستعلام مباشرة، وللدخول اضغط هنا

أما الخطوة الثانية فيجب عليك عزيزي المواطن الدخول على نظام المرور، وتحديد الرقم المناسب للاستعلامات، ثم إدخال المعلومات المطلوبة، وإدخال رمز التحقق، والضغط على البحث من أجل الاستعلام عن المخالفات المرورية.

طريقة سداد مخالفات المرور الكويت

وأتاحت وزارة الداخلية الكويتية خدمة تسديد رسوم مخالفات المرور عبر شبكة الإنترنت المروريّة بسهولة كبيرة بدل من الذهاب إلى فروع الجهات التابعة لإدارة المرور، حفاظًا على أوقات المواطنين وتفعيلًا لنظام الميكنة الإلكترونية.

دفع مخالفات المرور بالكويت بالرقم المدني

كما أتاحت وزارة الداخلية طرق أخرى لسداد المخالفات المرورية عن طريق استخدام المدنيّ المثبت على البطاقة المدنيّة عبر الطرق التالية من بينها، يجب عليك عزيزي المواطن الذهاب إلى نظام الدفع وللدخول إلى نظام الدفع اضغط هنا

أما الخطوة الثانية فتكمن في اختيار نظام المرور، ثم تدوين الرقم المدني في القائمو وكتابته في الحقل المخصّص ويجب عليك إدخال رمز التحقق المتواجد أمامك في الصورة والضغط على زر البحث، ثم الانتظار قليلًا حتى يتم عرض المخالفات المرورية، ثم عليك اختيار المخالفات التي ترغب في دفعها من خلال النقر على أيقونة الدفع، والتحقق من المعلومة ثم إدخال البريد الإلكترونيّ ثمّ النّقر على زرّ الدفع واتباع الخطوات نظام الدفع.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.