خريطة الإجازات الرسمية والعطلات في سلطنة عمان 2021

ينتظر المواطنين والمقيمين في سلطنة عمان الإجازات الدينية والعطل الرسمية، عن كثب أملًا في الحصول على راحة، من العمل ويحصل فيها الجسد على قسط من الراحة بعيدًا عن ضغط العمل، بدون أى خصوم مالية من الرتب، ولذلك تلقى الإجازات الرسمية في سلطنة عمان 2021 اهتمامات في نفوس الموظفين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

الإجازات الدينية الرسمية في سلطنة عمان

والأجازات الرسمية عبارة عن قرارات رسمية تمنحها السلطنة للمواطنين والمقيمين في البلاد، وتكون عادة إما مناسبة دينية أو تخليدًا لذكرى وطنية وتكون مدفوعة الأجر أي لا يتم خصم أي مبلغ مقابل ذلك اليوم، وتختلف كل قطاع عن الآخر فالقطاع الحكومي يختلف بالطبع عن الخاص.

وفي بداية كل عام ينتظر المواطنين والمقيمين عن أجندة إجازات سلطنة عمان 2021 العطلات الرسمية في سلطنة عمان أملًا في الحصول عليها ولذلك يبحثون عنها نقدم لكم في المقال التالي العطلات الرسمية في سلطنة عمان.

الإجازات الوطنية الرسمية في سلطنة عمان

وتحي سلطنة عمان مناسباتها الوطنية وتعمل على منح إجازة في الدولة لاسترجاع مجد البلاد وتاريخها وتتمثل الإجازات والعطل الرسمية كالتالي

أولًا إجازة يوم النهضة العماني، وهو اليوم الذي تحتفل فيه البلاد لمناسبة الولاء للسلطان القابوس، منذ بداية 23 يوليو 1970، وفي هذا اليوم يسترجع المواطنين ماتم إنجازه خلال 49 سنة الماضية.

ثانيًا إجازة العيد الوطني العُماني ويخصص في يوم 18 نوفمبر تحتفل البلاد باليوم الوطني للسلطنة بعد تولي تولي السلطان قابوس حكم البلاد عام 1970، وتسود الاحتفالات كافة المناطق في عمان.

الإجازات الدينية الرسمية في سلطنة عمان
الإجازات الدينية الرسمية في سلطنة عمان

الإجازات الدينية الرسمية في سلطنة عمان

أما الإجازات الدينية في سلطنة عمان فيحصل فيها المواطنين على عطل رسمية تتوافق مع الدول العربية والعالم، ومن بينها

إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، ويحتفل فيها المسلمين بمناسبة الذكرى الدينية والتي تتوافق مع الحادي عشر من شهر مارس عام 2021م.

إجازة رأس السنة الهجرية وهي اليوم الذي يحتفل فيه المسلمون في عمان بالذكرى التي يتم مصادفتها في من شهر محرم في السنة القمرية، وتعتمد السلطات في البلاد على ثبوت الأجازات الرسمية بناء على الهلال والحسابات الفلكية.

إجازة المولد النبوي وهو اليوم الذي تحتفل فيها البلاد بمولد النبي محمد والذي يصادف اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأوّل لعام 1442هـ.

إجازة عيد الفطر وفيها تحتفل البلاد بمناسبة إجازة عيد الفطر والذي يبدأ من 13/5/2021م إلى 16/5/2021م، ثم الاحتفال بيوم عرفة والتي توافق 19/7/2021م.

إجازة عيد الأضحى والتي تبدأ من 19/7/2021 إلى تاريخ 21/7/2021 وفيها يحتفل المواطنين بالمناسبة الدينية ويتلقون التهاني والتبريكات من الأهل والأصدقاء ويحصل الموظفين في هذا اليوم على راحة من العمل بدون أى خصومات.

قانون الاجازات الرسمية في سلطنة عمان

وتصدر قوانين الأجازات الرسمية بموجب مرسوم ملكي ويحتوي المرسوم على الإجازات الرسمية للجهاز الإداري في الدولة والقطاع الخاص والعام، وإذا وقع أى من يومي الإجازة الأسبوعية ضمن الأجازات يتم تعويضها بيوم واحد، كما يمكن تعديل إجازات العيد الوطني بناء على المصلحة العامة، ويمكن معرفة التفاصيل من خلال قانون الإجازات و للدخول اضغط هنا


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.