حمدان بن محمد آل مكتوم: “جذب العقول هدف أساسي في دبي”


أصدر الشيخ “حمدان بن محمد” ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي، أن جذب العقول وإعطاء الفرص والوظائف المستقبلية للأشخاص الموهوبة يُعد هدف أولي بالنسبة للدولة، وأن تلك الأهداف موضوعة من قبل نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء الشيخ” محمد بن راشد آل مكتوم”، لكي يجعل دبي مركز استقطاب للموهوبين من كافة أنحاء العالم.

وأعلن” حمدان بن محمد” أن الهدف من فعاليات اليوم المفتوح الذي أقامته دبي هو توفير وظائف لمختلف الكفاءات والخريجين، وأن مبادرة مليون مُبرمج عربي سيتم تحويلها إلي فُرص لتنمية القدرات البشرية، وعامل حافز في تحقيق أكبر نجاح.

وأشار سموه أن مُبادرة مؤسسة دبي تستقبل مجموعة من المُبدعين وتوظيف هذه العقول في مبادرة مليون مُبرمج عرفي وأن هذا يعتبر من أهم استثمارات الطاقة البشرية التي تقوم عليها الدول المتقدمة.

وعقدت مؤسسة دبي للمستقبل هذه المبادرة بالإشتراك مع مجموعة من الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة مثل: وزارة شئوون مجلس الوزراء والمستقبل، والمكتب التنفيذي بإمارة دبي، وبلدية دبي، وشكرة الإمارات للاتصالات المتكامله “دو”، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وهيئة تنظيم الاتصالات، والإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب، وبنك الإمارات دبي الوطني.

وأعلنت المبادرة أن عدد المشتركين في دورات مبادرة ” مليون مُبرمِج عربي” أكثر من 375 ألف شخص تقريباً، وتم تخرج 22 ألفاً منهم بمستوى خريجي علوم الحاسب، وانقسم المشاركون في المبادرة على أكثر من 150 دولة في خمس قارات، وقام بالإشراف على تأهيلهم 3600 خبير تقريباً، وكان العدد الكلي لساعات التدريب أكثر من 1,5 مليون ساعة.

وتهدف هذه المبادرة إلى استغلال الموارد البشرية وتطوير قدرات المشاركين وتنمية مهاراتهم في مجالات العلوم المتقدمة والمختلفة، وخلق فرص عمل للشباب العربي، وهذا يُسهم في الارتقاء بالمنطقة العربية، وتنشيط روح العمل والاجتهاد وصناعة مستقبل باهر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.