حلب تباد وسقوطها بالكامل في أيدى نظام الأسد

تفيد التقارير التي تصل من المراسلين في حلب، بأن محافظة حلب تمت السيطرة عليها بنسبه تُقارب 90% عن طريق القوات الموالية للنظام السوري، و بعد دقائق قليله من بدء المعركة وانتشار خبر سقوط حلب في أيدى الجيش النظامي تصدر هاشتاج حلب تباد (#حلب_تباد) على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلى الجانب الأخر فقد غرد الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر كذلك على هاشتاج حلب تباد.

حلب تباد وسقوطها بالكامل في أيدى نظام الأسد 1 14/12/2016 - 3:38 ص

قامت قوات النظام السوري وعدد من الميلشيات الأخرى الداعمة للنظام الأسدي ومرتزقه أخرين بحمله بريه واسعة المدى بمُساعدة غِطاء جوى للتأمين؛ بشن هجوم كبير على حلب اليوم في محاوله منها لاستعادة النظام مره أخرى بها، و كانت هُناك مُناوشات بين النظام السوري والمُعارضه المُسلحه على مدى ما يقارب العام في محاوله من الطرفين للسيطرة على المدينة.
تعد حلب من أكبر محافظات سوريا وأهمها ؛و لذلك يحاول النظام السيطرة عليها مجدداً بعد سقوطها في أيدى المعارضة، يقوم النظام السوري حالياً بحملة إعدامات كبيره في الشوارع، ولا يُستثنى منها أحد سواء كان رجلاً أو كانت امرأه أو حتى طفلاً رضيعاً.

أما بالنسبة للرأي العالمي

فبحسب ما نشر موقع  BBC الإخباري صرحت الأمم المتحدة اليوم: بأن النظام السوري والقوات المُواليه له، قد قتلت حوإلى 82 مدنياً بينهم 11 امرأه و13 طفلاً ؛و قد ندد السيد بان كي مون (أمين عام الأمم المتحدة) بما يحدث في حلب من انعدام الإنسانية ؛و قال السيد يان إيغلاند: أن روسيا وسوريا سيخضعان للمُسائله بسبب ما أُرتكب في حق المدنيين العُزل هناك.

حالياً يتم عمل ممرات تأمينيه لخروج المدنيين من المدينة حتى لا يكونوا عُرضه لسفك دِماؤهُم، وسوف نوافيكم بالمزيد من التفاصيل خلال الساعات القادمة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.