حقيقة وفاة بن علي في السعودية بعد دخوله في غيبوبة

زين العابدين بن علي أصبح مع حلول الذكرى الخامسة للثورة التونسية حديث العالم، وأول مَن تحدث عنه موقع محطة الإذاعة الفرنسية «فرانس24» والتي أعلنت في خبر عاجل إن الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي توفي في المملكة العربية السعودية بعد دخوله في غيبوبة، وفجأة قامت العاملون في الموقع الفرنسي بحذف الخبر لكن بعض المواقع المصرية وقعت في هذا الشرك ونقلت مباشرة دون حتى تحقق.

زين العابدين بن علي وابنته في عيد ميلاده بالسعودية
زين العابدين بن علي وابنته في عيد ميلاده بالسعودية

وأبرز تلك الصحف التي تداولت شائعة وفاة بن علي في السعودية بعد دخوله في غيبوبة موقع « رصد» المملوك لجماعة الإخوان المسلمين، وموقع «فيتو» المملوك لرجل الأعمال نجيب ساويرس، وموقع « البوابة نيوز » الذي يرأس تحريره الصحفي والإعلامي عبد الرحيم علي.

زين العابدين بن علي وابنته .. ما حقيقة وفاته ؟

المشهد المنشور على جوجل فيتو موقع 24

الشائعة كانت تقول في تصريحات منسوبة لإذاعة “فرانس24” نقلًا عن مصادر مقربة من زين العابدين بن علي إنه دخل في غيبوبة قبل يومين أثناء علاجه في مستشفى في مدينة جدة السعودية بعد إصابته بجلطة دماغية، على الرغم أن مؤسسة الرئاسة لاتونسية لم تصدر أي أنباء بخصوص وفاة بن علي رئيس تونس الهارب بعد ثورة الشعب ضده.

زين العابدين بن علي أثناء وجوده في حكم تونس
زين العابدين بن علي أثناء وجوده في حكم تونس

جدير بالذكر أن زين العابدين بن علي هرب هو وأسرته إلى المملكة العربية السعودية في الرابع عشر من شهر يناير عام 2012 بعد انتفاضة ثورية من الشعب التونسي معترضًا على فساده هو وأسرته الحاكمة، الذي ظلّ ما يزيد عن ثلاثة وعشرين عامًا.

ولد زين العابدين بن علي يوم 3 سبتمبر 1936 وتولى منصب رئيس جمهورية تونس في 7 نوفمبر عام 1987 إلى أن هرب بسبب الانتفاضة الشعبية يوم 14 يناير 2011.

وبن علي هو الرئيس الثاني لتونس بعدما استقلت عن الاحتلال الفرنسي عام 1956 بعد الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة الذي عيّن رئيسًا للوزراء في شهر أكتوبر 1987 بعدها تولى الرئاسة في شهر نوفمبر 1987 في انقلاب عسكري غير دموي حيث أعلن بن علي أن الرئيس بورقيبة عاجز عن تولي الرئاسة، وقد أعيد انتخابه وبأغلبية ساحقة في كل الانتخابات الرئاسية التي جرت، وآخرها كان في 25 أكتوبر 2009.

زين العابدين بن علي في السعودية
زين العابدين بن علي في السعودية

لابد من الحديث عن أن تونس صنفت وفقًا لمؤشر الديمقراطية للإيكونومست لسنة 2010 في الترتيب 144 من بين 167 بلدا شملتها الدراسة، ومن حيث حرية الصحافة فإن تونس كانت في المرتبة 143 من أصل 173 سنة 2008. وبلغت مجموع الأحكام الصادرة في حق بن علي حتى 10 نوفمبر 2015، 4 مؤبد و142 سنة سجنًا و6 أشهر.

اقرأ أيضًأ هنا 

حقيقة وفاة الطالبة ميادة محمد داخل لجنة امتحان جامعة القاهرة بسبب رنّة تليفون

جرائم آخر الزمان.. نجار تزوج حماته وافتضح أمره فقط بـ «ذلّة لسان»

هذه ليست جنازة شهيد في فلسطين أو سوريا بل جنازة الحاج صلاح عطية من مصر.. يا تُرى مَن هو وما فعل في حياته؟!

«ماذا سيحدث لو دخلت السعودية في حرب مباشرة مع إيران؟!».. إليكم مقارنة عسكرية بين جيشي البلدين !
آية حمدي.. فتاة عمرها 17 عامًا تروي قصة اغتصابها لمدة عامين ونصف.. والدها يوافق على ظهوره معها في برنامج تلفزيوني والمفاجأة: «المتهم بالإغتصاب يواجهها على الهواء »!

ماذا سيحدث لو دخلت مصر في حرب مع إثيوبيا؟! «إليكم مقارنة عسكرية بين جيش البلدين»