حقيقة مقتل عبدالملك الحوثى زعيم الحوثيين

تدأول عدد من مستخدمى موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” خبر يوضح مقتل زعيم الحوثيين ” عبدالملك الحوثى ” في غارة جوية شنتها قوات عاصفة الحزم فجر اليوم الأحد الموافق 12 إبريل 2015، وذلك بعد تأكيد قناة العربية هذا الخبر عبر شريطها الإعلانى.

حقيقة مقتل عبدالملك الحوثى زعيم الحوثيين 1 12/4/2015 - 5:49 ص

Al-Arabiya Alhadath_3530 12169_V_27500_20150412_023526

وقالت قناة العربية أنها قد نشرت هذا الخبر بعد قيام قناة العالم الإيرانية بنشر خبر وفاة عبدالملك الحوثى عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعى تويتر.

 ولكن أعلنت إدارة قناة العالم الإيرانية أن الصفحة الخاصة بالقناة قد تعرّضت للإختراق من قِبّل فريق يُدعى ” cyber emotion “، فقد قام هذا الفريق بنشر خبر كاذب حول مقتل زعيم الحوثيين، ثم بعد ذلك تداولته وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وعلى صعيد آخر قامت قناة العالم الإيرانية بحذف خبر مقتل عبدالملك الحوثى من حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعى ” تويتر ” بعد ساعة من نشره.

جاء هذا كله عقب اضطراب الأوضاع باليمن وسيطرة الحوثيين المواليين للمعزول ” عبدالله صالح ” على كثير من القواعد العسكرية اليمنية بالإضافة إلى قصر الحكم، وأعلنوا أنفسهم الحُكّام الشرعيين لليمين، مما دفع وزير الخارجية اليمنى إلى مُطالبة الدول العربية بضرورة التدخل العسكرى في اليمن من أجل ردع هؤلاء المتمردين.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.