عائد إلى العراق ويشكُر دونالد ترامب.. حقيقة الفيديو المتداول عن مكالمة بين الرئيس الأمريكي السابق وصدام حسين

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مُصوراً تحت عنوان “صدام حسين على قيد الحياة، مكالمة هاتفية بين صدام حسين وترامب في 2022″، يظهر خلال الفيديو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في حديثٍ مزعوم مع الرئس العراقي الراحل صدام حسين.

صدام حسين عائد ويشكر دونالد ترامب

صدام حسين عائد ويشكر دونالد ترامب

ويُطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الفيديو الرئيس العراقي صدام حسين بالتحدث باللغة العربية ويبلِّغه بأنَّ المُكالمة مُسجلة لنشرها، قبل أن يوجِّه صدام حسين رسالة لأهل العراق يقول فيها “أنا عائد للعراق لمحاسبة من غدر بنا وبالعراقيين”، ويشكر الرئيس “ترامب” الذي أتاح له فرص الحديث مع الشعب العراقي.

تمَّ تقليد الأصوات الفيديو مفبرك

بدورها أكدت وكالة “أ ف ب” أن الفيديو المنشور مُفبرك، والمشاهد الموجودة خلاله مأخوذة من فيديو مشابه ومنشور على مواقع إعلامية غربية في أغسطس 2018م، يتضمَّن اتصالاً بين ترامب ونظيره المكسيكي إنريكي بينيا نييتو في ذلك الحين، بينما تمَّ تركيب الأصوات على الفيديو، حيث يُمكن العثور على مقاطع مشابهة تحتوي تقليداً لصوت الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بدقة كبيرة من قبل أحد الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية أنَّ ذلك الشاب نشر مؤخَّراً مقطع فيديو يوحي بأنَّه صاحب الصوت الحقيقي في الفيديو الذي تمَّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي منسوباً إلى الرئيس الأمريكي السابق وصدام حسين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. امين يقول

    انا امين من المغرب وصلتني رسالة تقول لقد تم اختيار هاتفك عشواءيا مبروك انت الفاءز الثاني من المغرب وقد ارسلت رقم هاتفي لاستلام الجائزة دون رد من فضلكم كيف استطيع الجائزة وشكرا