حضور الرئيس السيسي قمة “ملابو” يتسبب في غضب عربي كبير!

وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى مدية ملابو بغينيا الإستوائية، من أجل حضور القمة الأفريقية هناك، وهو ما أدي إلى حالة من الغضب الشديد في عدد كبير من الدول العربية، خاصة التي أعلنت أنها قد إنسحبت من تلك القمة وعدم حضورها هذه المرة، بسبب مشاركة وفد الجمهورية العربية الصحراوية.

السيسي

وكان أول الدول التي أعلنت عدم حضورها القمة الأفريقية بسبب حضور هذا الوفد هي دولة المغرب، وقد أعلنت 9 دول أخري تضامنها معها، وهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر واليمن وسلطنة عمان والصومال والأردن، وكان هناك حالة ترقب من جميع الدول العربية للموقف الذي تتخذه مصر في هذا الموقف.

وقد تسبب ظهور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القمة الأفريقية، في حالة من الجدل الكبير والغضب الشديد من جميع الدول العربية وعلى رأسهم تلك الدول التي أعلنت الإنسحاب، وأكدت العديد من الأطراف أن تلك الخطوة من الجانب المصري، من شأنها أن تقضي على العلاقات ما بين مصر وتلك الدول التي تشهد توتر بالفعل في الفترة الأخيرة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اكيد مصر لم تخبر بهذا الأمر ولم يتم تنسيق بين مصر وهذه الدول على الأنسحاب وكان من الطبيعى حضور مصر وعدم الأنسحاب بدون سبب . مجرد رأى .