حزب “الله العراقي”.. متهم بقتل “هشام الهاشمي” بعد تسريبات خطيرة عبر ” الواتساب”

قام زعيم ‘تيار مواطنون العراقي”، “غيث التميمي”، بنشر عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، محادثة جرت بينه وبين الخبير الأمني العراقي الراحل “هشام الهاشمي” قبل تعرضه للاغتيال، تكشف تلقي الأخير تهديدات بالقتل من ميليشيات حزب “الله العراقي”.

حزب "الله العراقي".. متهم بقتل "هشام الهاشمي" بعد تسريبات خطيرة عبر " الواتساب"

وأوضحت المحادثة التي جرت على تطبيق “واتساب”، تلقي هشام الهاشمي تهديدات بالقتل من قبل ميليشيات حزب الله العراقي، وطلب  الراحل “الهاشمي” النصح من “غيث التميمي” بشأن التعامل مع تلك التهديدات التي وردته.

وقام ” التميمي” بالتغريد عبر تويتر من موقعه في “لندن”: “كما وعدت وفاءً لك يا هشام، لن أسكت واشترك في قتلك عن طريق إخفاء الأدلة عن الرأي العام”.

وقام “التميمي” بإكمال تغريدته قائلاً: “دم هشام مسؤوليتنا يا شباب يجب أن لا نسكت على جرائمهم، يجب أن لا ينام القتلة آمنين”.

وقام “التميمي” بمناشدة رئيس الوزراء العراقي لاتخاذ الإجراءات اللازمة، قائلا: “الأخ (مصطفى) الكاظمي مسؤوليتك الآن، ولدينا مزيد!”.

وكان الراحل قد اغتيل، يوم الاثنين، من قبل مسلحين على دراجة نارية، عندما كان خارج منزله بحي زيونة بالعاصمة بغداد. وقام مسؤولون في الحكومة العراقية بوصف الحادث بعملية قتل متعمد، دون أن يوجهوا أصابع الاتهام إلى جماعة معينة.

وعمل الهاشمي مستشاراً بشكل غير رسمي لحكومة “مصطفى الكاظمي”، كما كان وثيق الصلة بالساسة والنشطاء ومسؤولي الجماعات المسلحة، إلى جانب عمله مستشارا سابقا لحكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي.

وكان مقربون من الهاشمي قد قالوا إنه أبلغهم قبل أسابيع من وفاته، بأنه يخشى أن تستهدفه ميليشيات مدعومة من “إيران”، والسبب أن الهاشمي كان معروفا بانتقاده لنشاط الميليشيات التي تدعم من قبل “إيران”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد