حريق الفجالة| أسباب الحريق وحجم الخسائر والإصابات

إندلع حريق هائل في أحد مخازن الأوراق والأدوات المكتبية والمواد البلاستيكية في حى الفجالة مساء يوم الأربعاء الموافق 16-11-2016. وقد اشتعل الحريق بالعمارة رقم 10من شارع (سيف الدين المهرانى) بجوار فندق فونتانا.

حريق الفجالة:أسبابه وحجم الخسائر والإصابات.

أسباب إندلاع الحريق.

أشار مصدر أمنى من مديرية أمن القاهرة إلى أن سبب حريق مخزن الورق هو ماس كهربائى بأحد لوحات مفاتيح كهرباء المخزن.أدى الماس الكهربى إلى اندلاع الحريق وامتد إلى الورق المحيط باللوحة وهذا ماأسرع من اشتعال الحريق واندلاع ألسنة اللهب إلى المخازن المحيطة بالمخزن المشتعل.

دور الحماية المدنية التابعة لمديرية الأمن.

وقد تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة بلاة مفاده اندلاع حريق بالعقار العاشر من شارع (سيف الدين المهرانى) بالفجالة بمنطقة رمسيس فتم الدفع ب 18 سيارة إطفاء إلى موقع الحادث وتوجه نائب مدير الحماية المدنية  اللواء علاء عبد الظاهر وتم فرض كردون أمنى لمنع الكثر من الخسائر وتوجه اللواء محمد الألفي مفتش مباحث غرب القاهرة للوقوف على أسباب الحادث وتوجه اللواء مجدى الشلقانى مدير إدارة الحماية المدنية أيضاً وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطة على الحريق والقيام بعمليات التبريد لمنع اندلاع الحريق مرة أخرى.

الإصابات الناجمة عن الحادث.

كما أضاف مصدر أمنى أن الحريق تسبب في إصابة مالكة العقار سيدة وإبنتها من كثافة الدخان المتصاعد من الحريق والذي امتد من الطابق الثالث إلى الطوابق الأخرى وبفضل الله تم نقل الحالتين والقيام باعافهم داخل سيارة الإسعاف.

حجم الخسائر التي تسبب فيها الحريق.

أكد أحد شهود العيان أن الحريق الذي اندلع تسبب في خسائر تتراوح بين ال 5مليون إلى 10 مليون جنيه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.