حرب اليمن تنتهي خلال ثلاثين يومًا.. إليكم التفاصيل

الحرب الأهلية اليمنية، هكذا وصفتها واشنطن مُؤخراً خلال أحدث تصريحات صادرة عن أهم مسئولي الإدارة الأمريكية، وعن وزيري الدفاع والخارجية نتحدث، ففي تطور مُفاجئ حول الصراع الأشد في منطقة الشرق الأوسط والذي جر إلى نيرانه المشتعلة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات العديد من الأطراف اليمنية يُزكيها تدخلات إقليمية متعددة الأطراف دعت واشنطن وبشكل رسمي إلى إنهاء فوري لتلك الحرب.. فما هي التفاصيل وما هي أهم تصريحات وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين حول هذا الملف.

حرب اليمن تنتهي خلال ثلاثين يومًا.. إليكم التفاصيل 1 31/10/2018 - 9:06 ص

حرب اليمن تقترب على الانتهاء بأوامر واشنطن

حيث أكد كل من وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين ” مايك بومبيو ” و” جيمس ماتيس ” أن على جميع الأطراف بالحرب الأهلية اليمنية حسب توصيفهما إنهاء تلك الحرب فوراً خلال الثلاثين يومًا القادمة.

وأكد من جانبه وزير الخارجية الأمريكي ” مايك بومبيو ” أن على الجميع وقف إطلاق النار خلال المهلة المُحددة ب 30 يوم والتوجه فوراً إلى طاولة المفاوضات بالسويد تحت رعاية ” مارتن غريفيثس ” بالسويد، داعيا المليشيات الحوثية للانسحاب الفوري من منطقة الحدود مع السعودية ووقف أي عمل عدائي ضدها.

قد يهمك أيضا الأزمة تشتعل بين إيران والدنمارك

وفي معرض حديثه عن الأزمة اليمنية أكد وزير الخارجية الأمريكي أن الدعوة لإنهاء الحرب ووقف إطلاق النار تشمل جميع الأطراف سواء داخل اليمن أوخارجه، مُشيداً في الوقت نفسه بجهود المبعوث الأممى إلى اليمن ومؤكداً على قدرته في التعامل مع الأزمة بتنسيق كامل مع جميع الأطراف، مُشيراً إلى تأيد كل من السعودية والإمارات للحل السياسى باليمن.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of الشيخ همدان ابو عاطف
    الشيخ همدان ابو عاطف يقول

    كلام فقط

    والايام كفيله
    بذاك.

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    كلام فقط

    والايام كفيله