حجاج قطر يتدفقون عبر منفذ سلوى..وتظاهرة في الدوحة ضد هذا القرار!

تدخل قطر في مرحلة جديدة من التصادم مع الشعب ما قد يولد أزمات داخلية بين الحكومة والمواطنين اذ رفضت منح تصاريح هبوط طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية في مطار الدوحة من أجل نقل الحجاج القطريين إلى مكة لأداء فريضة الحج.

حجاج قطر يتدفقون عبر منفذ سلوى..وتظاهرة في الدوحة ضد هذا القرار! 2 21/8/2017 - 4:12 م

لكن قطر نفت رفض منح تصريح للطائرة السعودية للهبوط في مطار الدوحة لنقل الحجاج القطريين بالقول”أن هيئة الطيران المدني في قطر قامت بالرد على مطلب المملكة العربية السعودية بالحصول على تصريح، بأن يتم الأمر بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطر كما هو متبع من الاجراءات السابقة.

حجاج قطر يتدفقون عبر منفذ سلوى..وتظاهرة في الدوحة ضد هذا القرار! 1 21/8/2017 - 4:12 م
صورة تظهر استقبال أحد رجال الجوازات للحجاج القطريين بالقهوة والشوكولاته، بحسب سبق السعودية

وكان قال صالح الجاسر المدير العام للخطوط الجوية السعودية”بأن السلطات القطرية لم تقدم تصاريح الهبوط للطائرات السعودية رغم مرور عدة ايام منذ تقديم الطلب وهو ما حال دون جدولة رحلات الطائرات إلى مطار حمد الدولي في الدوحة.

الحجاج القطريين يتدفقون عبر منفذ سلوى الوحيد

وقال التلفزيون الحكومي السعودي أن 415 من الحجاج القطرين دخلوا أراضي المملكة عبر منفذ سلوى، اليوم الاثنين،  وبحسب المعارضة القطرية على حسابها في تويتر “ستنظم تظاهر احتجاجية من ابناء قطر عصر اليوم الاثنين ضد قرار منع السلطات القطرية منح تصاريح لهبوط الطائرات السعودية في مطار حمد الدولي بالدوحة لنقل الحجاج القطريين.

وكانت الانفراجة الجزئية بين قطر والمملكة العربية السعودية تمثلت بالسماح للحجاج القطريين بدخول أراضي المملكة لاقامة فريضة الحج في مكة، وذلك بوساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني أحد كبار أفراد الأسرة الحاكمة القطرية والذي اجتمع مع نائب الملك وولي عهده محمد بن سلمان في قصر السلام بجدة كما التقى بالملك سلمان في محل اقامته في طنجة بالمغرب حيث يقضي اجازته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.