حالته حرجة.. الطفل ريان يواجه مضاعفات صحية خطيرة

عن كثب يتابع العالم العربي بأجمعه الحالة الصحية للطفل المغربي ريان صاحب الخمس سنوات، الذي سقط في بئر عمقه 32 مترا منذ نحو 5 أيام، حيث أكدت كافة وسائل الاعلام أن الطفل مازال على قيد الحالة ولكن حالته الصحة حرجة، ويعاني من مضاعفات صحية خطيرة.

الحالة الصحية للطفل ريان

وخلال الساعات الماضية، تمكنت قوات الانقاذ من الوصول إلى الطفل ريان، حيث دخل دخل فريق طبي مع فريق الإنقاذ لإخراج الطفل ريان، ولكن وجده أن الحالة للطفل صعبة جدا، إذ أنه مصاب بجروح وكسور بكامل الجسم، وبالتالي لم يتمكن الفريق الطبي من تحريك الطفل نظرا لضيق المكان، كما أوضح أحد الصحفيين المغاربة محمد واموسي لقناة “سكاي نيوز”، أن الوضع الصحي لريان حرج، حيث أن هناك كسور متعددة في الرأس والجسم، حيث تبين من الفحص الطبي الأولي أن هناك اصابات في الدماغ والرئة، كما أن هناك كسور متعددة في الرقبة و العمود الفقري.

حالة الطفل ريان

وأوضح واموسي، أن الاسعافات الاولية اخرت خروج الطفل ريان من البئر بسبب إصابته بكسور متعددة، حيث أن تحريكه قد يؤدي إلى حدوث شلل دائم ومضاعفات خطيرة أخرى، ومن المقرر ان يتم اخراج ريان من البئر خلال الساعات القادمة، ومن ثم نقله إلى المستشفى للحصول على الرعاية اللازمة.

ومن المقرر الانتظار حتى ايجاد الطريقة الصحية السليمة لإخراج الطفل ريان من مكانه الضيق، حيث أن تحريكه حاليا قد يصيبه بالشلل التام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.