حاكم دبي يبعث رسائل هامة لمصر والقادة العرب.. «نجاحنا لا يقاس بالنفط.. ومصر الروح»

بعث حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات؛ رئيس مجلس الوزراء؛ “الشيخ محمد بن راشد “،  مجموعة من الرسائل الهامة للعرب ومصر وجامعة الدول العربية، خلال كلمته التي ألقاها  أمام المشاركين بالقمة العالمية للحكومات في دبي، في الدورة الخامسة أول أمس وجاءت كنصائح مهمة في وقت متأزم تحمل العلاج لجميع الأمراض الإقليمية التي يعاني منها المجتمع العربي  حالياً وهم عبارة عن 15 رسالة ننقلها لكم من خلال موقع نجوم مصرية:

رسائل الشيخ محمد بن راشد للعرب

رسائل حاكم دبي الشيخ راشد في مؤتمر القمة العالمية للحكومات:

1- المنطقة العربية هي مهد الحضارة البشرية، ولا بد من أن يكون لدينا جميعًا أمل وتفاؤل وأنا متفائل ولدي أمل.

2– هناك بعض من المسئولين المحيطين بالقيادات العربية، ينقلون لهم دائمًا أن الأمور طيبة وهذا لا يعكس دائمًا الحقيقة والواقع.

3- نملك كل  المقومات والموارد الطبيعية في العالم العربي والإرادة موجودة لكن الأهم وجود الإدارة على مستوى  الاقتصاد والبشر وأيضاً الحكومات.

4- على مستوى الإدارة في العالم العربي، لدبنا تحديات  وهذا واضح من الفشل الذي نعانيه في العالم العربي في مختلف المجالات مثل الرياضة وغيرها.

5-  لن تتوقف، مشكلات العالم ولكن يجب علينا التركيز على جوانب التنمية والعطاء المستمر لخدمة شعبنا وبلدنا وتحقيق التطوير الشامل.

6- لا يجب أن نفقد الأمل بتحقيق التقدم والتطور العربي بالرغم من المشكلات والتحديات المحيطة.

7- لا تكفي، الرؤية وحدها ولكن يجب وضع الخطط لإنجاز تلك الرؤية والمقياس الحقيقي هو في الفعل.

8- صناعة القادة من أهم العناصر لتحقيق النجاح ولا بد من وجود قيادة تجتهد ونحن نعمل في الأوقات الحرجة بكل جد، والنجاح لا يقاس بحجم السكان وحداثة تأسيس الدول ولا بالثروات النفطية لكن بالإرادة والإدارة.

9– الإنسان هو من يصنع الحضارة، والإنسان العربي يملك  جميع المقومات الحضارية والعودة من جديد.

-10الجامعة العربية، عليها أن تكون فعلًا “جامعة”، وتفتح بابها أمام الشباب العربي  وأفكارهم، ومشاريعهم واقترح أن يكون لدى جامعة الدول العربية فرق عمل خاص للشباب ونحن مستعدين في الإمارات لتوفير تدريب مكثف للشباب العربي ونقدم لهم خبراتنا.

11- نعيش اليوم في “سوق عالمي مشترك” وبدلًا من مجرد الانفتاح العربي المحلي والسوق العربية المشتركة يجب أن نتطلع إلى الانفتاح الدولي.

12-لا يجب علينا في العالم العربي أن نميل للانغلاق الاقتصادي فالسوق العالمية منفتحة  والانفتاح الاقتصادي والتجاري حقيقة واقعة.

13- أؤمن بوجود التآمر في استهداف الدول، وهذا أمر قائم من عدة آلاف من  السنين، فكل دولة تعمل لمصلحتها، ولكننا لا نقف عند ذلك التآمر، والإمارات تعرضت كغيرها من الدول لمؤامرات، ولكن ذلك لا يمنعنا من العمل والإنجاز.

14- الفساد معضلة كبيرة تواجه العالم العربي، والفساد والرشاوي سبب في تخلف العديد من البلاد والفساد يبدأ من المطار.

كلمة حاكم دبي ورسالته إلى شعب مصر:

15- قال الشيخ محمد بن راشد :أن “قيادة وشعب الإمارات تحب مصر والمصريين والشيخ زايد بن سلطان -طيب الله ثراه- كان ينظر لمصر على أنها روح العرب”.

المزيد:

قرار سار من الإمارات

المملكة العربية السعودية تعتمد الرسوم الجديدة لزيارة أقارب المقيمين والوافدين

انخفاض درجات الحرارة وتعرض السعودية لموجة شديدة البرودة

الجريدة الرسمية.. تنشر نصّ برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء”بالصور والمستندات”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجدير بالذكر:

أن الدورة الخامسة من «القمة العالمية للحكومات» قد بدأت أول أمس  بحضور ورعاية الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.وسوف تستمر القمة حتى الرابع عشر من شهر فبراير 2017، بمشاركة واسعة تضم 150 متحدثًا في 114 جلسة، وحضور أكثر من 4000 شخصية إقليمية وعالمية من 139 دولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد