جوجل يحتفل بالذكرى الـ 76 لمولد الفنان الراحل ملحم بركات

احتفل محرك البحث جوجل بمولد الفنان الراحل ملحم بركات بعد مرور 76 عام على رحيله، حيث ولد الفنان ملحم بركات في عام 15 أغسطس عام 1945، حيث يعد ملحم بركات من أشهر ملحني الوطن العربي، وتميز من خلال ألحانه التي مزجت بين الطرب الأصيل وألحان عصره.

جوجل يحتفل بالذكرى الـ 76 لمولد الفنان الراحل ملحم بركات

ملحم بركات هو الذي نشأ وتربى منذ الطفولة على سماع الأغاني الطربية لكوكب الشرق أم كلثوم، وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وعندما قرر الالتحاق بمعهد الموسيقى رفض والده، ولكن وافق في النهاية بعد محاولات من ابنه.

بدأ ملحم بركات مسيرته الفنية بالتلحين لعدد كبير من المطربين، منهم سميرة توفيق ووديع الصافي وصباح وأحمد دوغان وبسكال صقر ووليد توفيق وماجدة الرومي وميشلين خليفة، وبدأ أول لحن له لكلمات أغنية بلغي كل مواعيدي التي غناها جورجيت صايغ، ثم قدم ألحان مسرحية حلوة كتير للمطربة صباح، ومنها: صادفني كحيل العين، ليش لهلق سهرانين، والمجوز الله يزيدو.

ويعتبر ملحم بركات من أقوى الأصوات في لبنان، ومن أكثر المتأثرين بموسيقى محمد عبد الوهاب، وتمكن من وضع اللمسات الخاصة على الموسيقى العربية خلال الثمانينات، من بينها وحدي أنا، وتجاوزت شهرته حدود بلاده لتصل إلى العالم العربي، والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وأمريكا الجنوبية.

قدم ملحم بركات العديد من الأعمال الراسخة في الأغنية العربية منها: قمرين وحبيبي أنت وفرح الناس وأبوها راضي، كما تعامل مع عدد من الفنانين بينهم نجوى كرم وكارول صقر وماجدة الرومي، في أعمال لاقت نجاح جماهيري كبير، وقد تزوج ملحم بركات من رندا عازار وأنجب منها غنوة ومجد ووعد.

حقق ملحم بركات أحد أحلامه ووقف على خشبة مسرح الأخوين رحباني، وهو المسرح الذي أخرج المطربة الأبرز في لبنان، وأحد أهم المطربين العرب وهي فيروز، وتميز ملحم بركات باحساسه العالي وقدراته الصوتية الخاصة، ثم عمل مع الملحن اللبناني والمسرحي الكبير روميو لحود.

هاجم ملحم بركات العديد من النجوم اللبنانيين بسبب استقرارهم في مصر وغنائهم باللهجة المصرية واتهامهم بالتخلي عن لبنان، وتوفي ملحم بركات في 28 أكتوبر 2016 في أحد مستشفيات بيروت عن عمر يناهز 74 عام.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.