جوجل تحتفل بعيد ميلاد المغنية السعودية عتاب

احتفل “جوجل” بعيد ميلاد المغنية السعودية عتاب، عن طريق تغير محرك البحث الأشهر عالمياً الرسمي لدي المستخدمين العرب في السعودية، أما عن باقي البلدان فوضع لقطة تصويرية للفنانة الموهوبة السعودية الراحلة عتاب وذلك إحتفالاً بذكري ميلادها ال 70.

جوجل تحتفل بعيد ميلاد المغنية السعودية عتاب 1 31/12/2017 - 5:16 م

حيث ولدت الفنانة الموهوبة عتاب في 30 من ديسمبر1947، بالعاصمة السعودية الرياض حيث تعتبر أول سعودية تحترف الغناء، وكانت أشهر واحدة من أشهر مغنيات الأفراح والمناسبات السعيدة في المجتمع السعودي في السبيعنات.

وتعاونت أيضا مع محمد الموجي الذي لحن لها أغنية “فك القيد” وأيضا تعاونت مع صلاح الشرنوبي وسامي الحفناوي وعلى حميدة، وكما أنها لم تخلي طوال حياتها الفنية على الغناء باللهجة الخليجية وكذلك اللهجة العراقية حيث غنت أغنية “هي وهاي وهي”التي كانت المطربة العراقية سعاد العبد الله قد غنتها قبلها بعدة سنوات.

وكانت أهم أعمالها، حبيب الروح ودلوع وعبد الله يا عبد الله وعبرة ردي عليه ولا تكثر حلوفك ووش لي بالتعب ويا نعيش أتنين ويجوز أنك تخطي، وكما حققت سبقا خليجياً في الغناء الشاشي، وحققت أيضا على سبيل التمثيل  عندما لعبت بطولة فيلم تلفزيوني، بعنوان عتاب رائدة الفضاء بمشاركة الفنانة الموهوبة المصرية فايزة كمال.

وتزوجت محب فاروق وعذبها زوجها المصري محب فاروق، ونصرتها نقابة الفنانين بالقاهرة، وهربت من السعودية.

ورحلت ولا زالت في ذاكرتنا فهي تعيدنا إلي الطرب الأصيل والزمن الجميل، وحينما كانت تغني كانت تجبرنا أن نحلق معها ونستمتع بأجمل الألحان والإبداع المؤثرة.

ومضي أكثر من 15 سنة على رحيلها وتوفيت بمرض “سرطان الكبد” وتوفيت بنتها مؤخراً بهذا المرض.

وأرادت النقابة الفنية في القاهرة أن تقيم لها سرداقعزاء في القاهرة ولكن زوجها رفض.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.