جهاز حماية المستهلك يدعو المواطنين بالامتناع عن شراء السلع

قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأنه من الضرورة على جميع المواطنين المصريين المشاركة في التوقف عن شراء السلع في الأول من ديسمبر الشهر المقبل وذلك من أجل أجبار التجار لوضع حد لإرتفاع الأسعار بشكل متزايد وإلاسهام في عودتها إلى معدلاتها الطبيعية.

مضيفا من وجود الكثير من السلع سواء المخزونة أو المعروضة لدى التجار والتي تم رفع أسعارها من دون مبرر يذكر بعد أن تم تحرير سعر صرف الجنيه من البنك المركزي.

وأكد على أن من حق المواطن المصري المطالبة بحقه في المحافظة على تخفيض أسعار السلع خاصة مع ثبات معدل الدخل للأفراد وقال بانها مبادرة مجتمع مدني مشيرا إلى انه اطلق الحملة بصفته مواطنا ومستهلك وليس رئيس جهاز حماية المستهلك

وأشار على أن الجهاز سيستقبل شكاوى المواطنين عبر الخط الساخن المفعل 19588 وذلك للإبلاغ عن اي استغلال يقوم بها التجار من رفع الأسعار. مؤكدا ضرورة تحرك المستهلك المصري للحفاظ على حقوقه

وعلق عاطف يعقوب بضربه أمثلة عن بلدان قام مواطنوها بالامتناع عن شراء السلع لا سيما اليابان حيث قام المواطنين بالتوقف عن شراء الأرز بعد قيام التجار برفع سعره، وهو ما أدى في النهاية لإجبار التجار بالتراجع وخفض أسعاره.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.