جمهورية مصر العربية تعلن الحداد ثلاثة أيام حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إعلان جمهورية مصر العربية حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام على وفاة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ابتداءً من اليوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022، وجاء نص بيان المتحدث بإسم مؤسسة الرئاسة كما يلي:

“اعلان حـالـة الـحـداد الـعـام فـي جميع أنحاء جمهورية مصر العربيـة لمـدة ثلاثة أيـام حـداداً علـى وفـاة سـمو الشيخ خليفة بـن زايد آل نهيـان رئيس دولة الأمـارات العربيـة المتحدة الشقيقة، وذلـك إعتبـاراً مـن اليـوم الجمعة الموافـق ۱۳ مایو ۲۰۲۲ “.

جمهورية مصر العربية تعلن الحداد ثلاثة أيام حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات العربية المتحدة في بيان لها عن وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة، اليوم الجمعة 13 أيار/ مايو 2022.

وقالت الوكالة الرسمية نقلاً عن البيان:

“تنعي وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات، والأمتين العربية والإسلامية، والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة”.

ولقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة الحداد لمدة 40 يوماً، وذلك اعتبارا من اليوم الجمعة، وكذلك تنكيس الأعلام، بالإضافة إلى تعطيل العمل، وذلك في الوزارات والدوائر، والمؤسسات الاتحادية والمحلية، والقطاع الخاص مدة 3 أيام.

يشار إلى أن الشيخ خليفة كان لا يظهر إلا في مناسبات نادرة منذ 2014، وذلك بسبب المرض الذي أجبره على الابتعاد عن دائرة الحكم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.