توقعات هيئة الأرصاد حول طقس الغد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من طقس الغد الجمعه، حيث أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة أن علماء الأرصاد يتوقعون أن تشهد جميع محافظات مصر إنخفاض كبير في درجات الحرارة قد يصل إلى 4 درجات، لكن الطقس سيظل مستقر حتى نهاية الأسبوع.

توقعات حالة الطقس غداً

وقال عبد العال، أن طقس الجمعه سيكون لطيف على معظم الآنحاء مائل للحرارة على جنوب الصعيد مع تكاثر ملحوظ للسحب المتوسطة والمنخفضة المصحوبة بأمطار خفيفة على سواحل مصر الشمالية.

توقعات حالة الطقس غداً

كما حذر عبد العال، من تشكل شبورة مائية كثيفة في الساعات الأولى من صباح الجمعه بالإضافة إلى اضطراب الملاحة في البحر الأحمر والمتوسط بسبب نشاط الرياح على السواحل الشمالية لاسيما الجزء الغربي منها.

وقد أكد عبد العال في مداخلة هاتفية مع تامر بشير مقدم برنامج تربو على إذاعة إف إم، أن هيئة الأرصاد الجوية على إتصال دائم على مدار الساعة مع جميع المحافظات لاطلاعهم على مستجدات الطقس وجميع التطورات على مدار اليوم كما أن هناك بعض المحافظات تتواصل معه بشكل شخصي لمعرفة تطورات الطقس خلال ايام الأسبوع.

وأضاف عبد العال، أن الفترة الحالية ستكون الأجواء مستقرة على السواحل الشمالية ومن غير المتوقع حدوث أي نوات عنيفة، لكن الفترة القادمة قد تشهد حدوث اضطرابات مناخية ونوات عنيفة على السواحل الشمالية مع نهاية شهر نوفمبر الجاري.

كما شددت هيئة الأرصاد الجوية على المواطنين بعد ارتداء الملابس الخفيفة في الساعت المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر وضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال تلك الأوقات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.