تفاصيل مواعيد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لشهري مايو وأبريل للعام 2020

يبحث الكثير من المواطنين العراقيين عن مواعيد صرف رواتب التقاعد لشهر مايو من\آذار للعام الحالي، كما يذكر ان دولة العراق الشقيقة تواجه في هذه الأيام صعوبات اقتصادية بسبب انخفاض أسعار البترول في جميع دول العالم نسبة لتفشي وباء كوفيد-19 وبالتالي انخفاض الطلب على البترول لعدم الحاجة للتحرك بالسيارات. تفاصيل مواعيد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لشهري مايو وأبريل للعام 2020 1 14/5/2020 - 5:34 م  

تفاصيل مواعيد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لشهري مايو وأبريل للعام 2020 2 14/5/2020 - 5:34 م

ويجب على المستفيدين من الرواتب التوجه لأقرب فرع بنكي لصرف رواتبهم، كما ذكرت الهيئة أنه سيتم صرف مكافئات للعسكريين العراقيين المتقاعدين في البلاد أيضاً. 

وقال مدير صندوق التعاقد العراقي الدكتور رائد الجبار في تقرير صحفي أن الدولة انتهت بالفعل من مراجعة الحسابات الخاصة بالمتقاعدين وأوراقهم حيث ستقوم هيئة التقاعد الوطنية بصرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين. 

يذكر ان الرواتب التي سيتم صرفها تمثل رواتب شهر مايو وأبريل، وأكد رئيس هيئة التقاعد العامة الدكتور أحمد الساعدي أن شهر مايو أيار هو الشهر الرسمي الذي يتم فيه صرف كافة الرواتب التي تخص المتقاعدين، كما أن الهيئة سهلت للمتعثرين عن الصرف لرواتبهم الحصول على بطاقات جديدة تسهل لهم الحصول على رواتبهم.