تعرف على السبب الحقيقى والصادم لسقوط طائرة فلاى دبى fly Dubai أثناء الهبوط على المدرج بعد فشلها فى الهبوط مرتين


تعرف على السبب الحقيقى والصادم لسقوط طائرة فلاى دبى fly Dubai أثناء الهبوط على المدرج بعد فشلها فى الهبوط مرتين، للأسف فى عام 2016 ومن بدايته بدأ سيناريو سقوط الطائرات سواء المتعمد عن طريق التفجيرات والعمليات التخريبية كما حدث فى الطائرة الروسية والتى أقلعت من شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، أو لأسباب مناخية كما حدث مع طائرة فلاى دبى fly Dubai الأماراتية، وسقوطها فى أحدى المدن الروسية والقادمة من دولة الأمارات العربية المتحدة United Arab Emirates.

ذكرت أحدى الصحف الروسية أن السبب فى تحطم طائرة البوينج Boeing الإماراتية فى روستوف الروسية Russian فى 19 مارس كان خلاف وقع بين طياريها، وخطأ ارتكبه طاقمها.

تعرف على السبب الحقيقى والصادم لسقوط طائرة فلاى دبى fly Dubai أثناء الهبوط على المدرج بعد فشلها فى الهبوط مرتين
تعرف على السبب الحقيقى والصادم لسقوط طائرة فلاى دبى fly Dubai أثناء الهبوط على المدرج بعد فشلها فى الهبوط مرتين

طائرة فلاى دبى fly Dubai

حيث كشفت لجنة التحقيق أنه سمع “صراخ وصوت عالى جداً” فى كابينة قيادة طائرة فلاى دبى fly Dubai المنكوبة، وأن قائد الطائرة وبعد محاولتين فاشلتين للهبوط، قرر الأرتفاع بالطائرة بزاوية كبيرة للغاية، فأدى لأنخفاض سرعتها وتهاويها نحو الأرض، ليندلع بعد ذلك خلاف حاد بين الطيارين، حيث صرخ أحدهما فى الثانى يقول له “إلى أين تطير؟ قف”، حيث أدت محاولات تغيير وضع المقود من قبل الطيار الثانى إلى تفاقم المشكلة.

وأن طاقم طائرة فلاى دبى fly Dubai أخفق مرتين في الهبوط بالطائرة بأستخدام نظام التحكم الآلى بسبب شدة الريح، وبسبب ذلك أضطر الطاقم للهبوط بالطائرة بشكل يدوى.

القبطان لم يأخذ فى الحسبان خصائص انتقال البوينج Boeing من مرحلة الهبوط إلى مرحلة الإقلاع، مما أدى لتحليق الطائرة بشكل حاد للأعلى كالطائرة الحربية عند الإقلاع، مما تسبب فى انخفاض سرعتها وأثار الخلاف بين الطيارين حول كيفية معالجة المشكلة، حتى هوت الطائرة منهم نحو الأرض بسرعة كبيرة وتحطمت تماماً.

وكل ما سبق تم الأطلاع عليه من تسجيلات طائرة فلاى دبى fly Dubai ، حيث كشفت عن “صراخ وصوت مرتفع” سمع فى كابينة القيادة خلال الثوانى الـ 6 الأخيرة قبل سقوط الطائرة على الأرض وتحطمها.

ومن جهتها لم تعلق اللجنة الدولية للطيران على ما تتداوله وسائل الإعلام حول المحادثات الأخيرة بين الطيارين، فيما أكد مساعد رئيس اللجنة أن عملية تفريغ معلومات الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة لم تنته بعد بالكامل.

حيث نجم عن تحطم طائرة فلاى دبى fly Dubai مقتل 62 شخصاً كانوا على متنها بمن فيهم أفراد طاقمها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.