تعرف على أغرب سبب قالته خطوط الطيران التونسية لتمنع المضيفات من ارتداء الحجاب

نصحت شركة Tunis Air ” الخطوط الجوية التونسية ” المضيفات لديها بعدم إرتداء الحجاب في أوقات العمل، وبررت ذلك بأن الحجاب قد يتسبب في إعاقة سمع المضيفة في حالات الطوارئ ويقلل من قدرتها على السمع جيدا مما قد يسبب مشاكل كبرى.

تعرف على أغرب سبب قالته خطوط الطيران التونسية لتمنع المضيفات من ارتداء الحجاب 1 20/10/2015 - 6:33 م

واستعانت شركة الطيران برأي تقني في هذا الأمر قائلة بأنه في حالات الطوارئ يتسبب الضغط الهوائي في إضعاف السمع لأن الأذنين تكون مغطاة بالحجاب، وهو الأمر الذي قد يعيق المضيفة على تلقي الأوامر التي يصدرها الكابتن الطيار من خلال مكبرات الصوت أو صفارات الإنذار، وقد عللت الشركة ذلك قائلة بأن المعايير الدولية ورأي خبراء مجال الطيران يؤكدون ذلك.

وكان وزير النقل التونسي محمود بن رمضان قد آثار جدلا واسعا بسبب تصريحاته بشأن الحجاب حيث قال بأن الحجاب يضعف السمع بنسبة تصل إلى 30%، ذلك التصريح الذي آثار استياء الكثير من أبناء الشعب التونسي حيث اعتبر الكثير أنها دعوة صريحة لخلع الحجاب أو تمهيد لبعض الشركات مثل شركات الطيران بالضغط على المضيفات بخلع الحجاب وهو ما يبدو أن شركة تونس أير تنوي فعله.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. محمد القاضى يقول

    لماذا ؟!

  2. محمد القاضى يقول

    ما معنى حجاب ؟! أليس هو أن تبقى المرأة مقبورة فى بيتها ؟! وما فائدة قطعة القماش تلك التى جعلت من النساء قوم قرع فى القرن الواحد والعشرين ؟! ألم يحن الوقت للكف عما نحن فيه من تأخر وتخلف مؤسف جاء نتيجة لى النصوص الدينية على هوى من يطلق عليهم ( فقهاء ) هم أكثر من شوهوا الإسلام بتحريفاتهم للقرآن ؟! ألم يحن الوقت للعودة إلى كتاب الله وتخطى عقول بشـــر تـــم توثينــهم ؟!