نتيجة تصويت الأمم المتحدة: إعلان قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قرار الرئيس الأمريكي

انتهى تصويت الأمم المتحدة بخصوص القدس، وأعلن نتيجة تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ قرار يدين قرارا الرئيس الأمريكي نحو اعتبار القدس عاصمة إسرائيل، وتن أخذ التصويت على قرار يدين اعتراف واشنطن باعتراف القدس عاصمة للكيان الصهيوني، ونقل السفارة الإسرائيلية للقدس.

نتيجة تصويت الامم المتحدة : إعلان قرار الجمعية الهامة للأمم المتحدة ضد قرار الرئيس الأمريكي

جمعية الأمم المتحدة صوت بأغلبية 128 دولة على اتخاذ قرار الإدانة للقرار الأمريكي، بعد أخذ كلمات مقتطفة من بعض الدول، سواء المعارضة أو المؤيدة للقرار، وعقب التصويت تم توضيح مواقف الدول الممتنعة عن التصويت، في ظل تداعيات التهديدات الأمريكية الصريحة لمن يصوت لصال قرارا إدانة ما أقدمن علية الإدارة الأمريكية.

نتيجة تصويت الأمم المتحدة على قرار القدس

التهديدات الأمريكية بقطع المساعدات والمعونات عن الدول التي تعارض القرار الأمريكي، لم يكون حائل أمام 128 دولة أدانت القرار الأمريكي ونا اتخاذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكانت الدول المعارضة للقرار 9 دول فيما كان عدد الدول التي امتنعت عن التصويت 35 دولة غالبيتهم من دول أمريكا اللاتينية والدول المجاورة للولايات المتحدة.

ردود فعل دولية كبيرة حول التصويت الذي اجري الليلة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورفض كبير لقرار ترامب، وهو ما انعكس من تعليقات الدول التي امتنعت عن التصويت، والتي أكدت على إبقاء وضع سفاراتها في إسرائيل كما هي وعدم موافقتها على التحرك الأمريكي.

يعد تصويت الأمم المتحدة على رفض قرار الرئيس الأمريكي تحرك جديد على صعيد المحافل الدولية العالمية، اعقب التصويت على القرار التي تقدم به جمهورية مصر العربية في مجلس الأمن ووافق علية 14 عضو من أعضاء المجلس وعارضة الفيتو الأمريكي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.