تصريحات الناشطة توكل كرمان تعليقا على عاصفة الحزم والضربات العسكرية في اليمن

توكل كرمان الناشطة اليمنية المعروفة، اسمها بالكامل توكل عبد السلام كرمان ولدت في 7 من شهر فبراير لعام 1979م، وتعمل توكل كرمان صحفية يمنية، والمنسق العام لمجلس شباب الثورة السلمية، كما انها عضو في حزب التجمع اليمني للإصلاح. وفي اثناء ثورات الربيع العربي منحت توكل جائزة نوبل للسلام في عام 2011 وذلك بالتقاسم مع إلين جونسون سيرليف وليما غبوي وذلك لـنشاطهم ونضالهم السلمي من اجل حماية حقوق المرأة وحقها المكتسب في المشاركة في صنع السلام في بلادها العربية.

تصريحات الناشطة توكل كرمان تعليقا على عاصفة الحزم والضربات العسكرية في اليمن 1 26/3/2015 - 3:33 م

الناشطة توكل كرمان

و اليوم الخميس 26 مارس 2015 وبعد قيام السعوديه ومعها العديد من الدول العربية بعاصفة الحزم، طرحت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام، ما وصفته بالاستفتاء على الضربة العسكرية السعودية لليمن (عاصفة الحزم )، قائلة: دعوني أطرح هذا الاستفتاء، هل أنت مع تدخل تحالف دعم الشرعية في اليمن المكون من عشرة دول منها خمسة دول خليجية أم لا، أرجو أن تكون التعليقات فقط: بنعم أو لا ليس أكثر.

توكل كرمان

وأضافت توكل كرمان، في أول تعليق يصدر عنها ردا على العمليات العسكرية السعودية على صفحتها على الفيس بوك: أن “المخلوع على صالح رأس الحية وجذر الشرور ومصدرها في اليمن.

صورة من حساب كرمان عالفيس


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.