تسهيل إجراءات الزواج الإلكتروني بتعاون وزارات الصحة والعدل الإماراتية

الزواج كونه أساس النظام الأسري في دولة الإمارات. لذا هناك قوانين وأحكام الزواج الشرعي المُطبق في دولة الإمارات، والأحكام الأخرى التي تنطبق على الوافدين المقيمين من جنسيات وديانات أخرى.

تسهيل إجراءات الزواج الإلكتروني بتعاون وزارات الصحة والعدل الإماراتية

تعاون وزارة الصحة في الزواج الاكتروني

في محاولة لتسهيل الإجراءات المتعلقة بالزواج الإلكتروني، ستشارك وزارة الصحة الإماراتية تقارير الفحص والاستشارة قبل الزواج مع وزارة العدل باستخدام رابط إلكتروني.

وجاء إعلان وزارة الصحة يوم الخميس خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية.

من جهته، أكد القاضي الدكتور سعيد علي بحبوح وكيل وزارة العدل بالإنابة أن مثل هذه الشراكات تساعد على ترسيخ التكامل الأمثل لجميع الخدمات الحكومية لإسعاد المتعاملين، مبينا أن الزواج الإلكتروني يقوم على أساس نظام رقمي متكامل ومتوافق تمامًا مع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.

نظام الزواج الإلكترونيدولة الامارات

يعتبر نظام الزواج الإلكتروني نظامًا لا يعتمد على الأوراق تمامًا وأصبح يعمل بكامل طاقته في جميع المحاكم في الدولة. وتأتي الخدمة ضمن استراتيجية وزارة العدل لضمان سيادة القانون وتقديم خدمات قضائية وقانونية متميزة من خلال كوادر وطنية مختصة وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية لتزويد أفراد المجتمع بخدمات قانونية متكاملة.

وقال علي العجمي مدير إدارة نظم المعلومات الصحية بالوزارة: إن شراكتنا مع وزارة العدل تعزز الجهود المشتركة لأتمتة الخدمات، وتحسين استخدام نظم المعلومات، وتساعد في الحصول على معلومات وإحصاءات دقيقة وسريعة. متابعة إنجاز المعاملات وبالتالي وضع الخطط وقاعدة البيانات المرتبطة بمؤشرات الأداء “.

وأشار العجمي إلى نجاح وزارة الصحة في رقمنة خدمات الفحص والاستشارة قبل الزواج؛ لضمان خلوها من الأمراض الوراثية أو المعدية أو المنقولة جنسيا، والحفاظ على صحتهم من خلال ضمان عدم انتقال العدوى بينهم.

خدمات الزواج الإلكترونية دولة الامارات

موقع الزواج ويشمل كل المعلومات والبيانات والاجراءات من هـــــــنا


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.