تسجيل أول حالة تعافي من فيروس كورونا في السودان لرجل إسباني الجنسية

أعلنت السلطات السودانية أول حالة شفاء من فيروس كورونا في البلاد لمواطن أجنبي، جرى تشخيصه بالمرض في الثامن عشر من مارس الجاري. تسجيل أول حالة تعافي من فيروس كورونا في السودان لرجل إسباني الجنسية 1 1/4/2020 - 12:24 م

تسجيل أول حالة تعافي من فيروس كورونا في السودان لرجل إسباني الجنسية 2 1/4/2020 - 12:24 م

تعافى المواطن الإسباني “إيمانويل مارتينيز”من مرض كوفيد 19 الذي تم تشخيصه به في اليوم الثامن عشر من مارس في مستشفى جبرة التخصصي في العاصمة السودانية الخرطوم.

دخل مارتينيز الحجر الصحي في ذات اليوم الذي جرى تشخيصه بالمرض فيه، مما استدعى دخوله العاجل للحجر الصحي في مستشفى جبرة ليتلقى العلاج اللازم.

يذكر أن إيمانويل والذي يبلغ من العمر 47 عاماً، يعمل في برنامج الأغذية العالمي في السودان التابع للأمم المتحدة، وصرح إيمانويل أنه تلقى رعاية صحية جيدة في المستشفى إلى أن تعافى من المرض، كما أكد أن تشخيص الإصابة كان سلبياً في البداية، لكن تم تأكيد الإصابة مرة أخرى في نفس اليوم.

تم السماح لمارتينيز بالخروج من المستشفى شرط أن يتقيد بالتعليمات والإرشادات الخاصة وأن يبتعد عن مخالطة الناس كثيراً، وبهذا يصبح مارتينيز هو أول من يتعافى في السودان من مرض كوفيد 19 الذي أصاب 7 أشخاص في السودان بينما تم تسجيل حالة وفاة واحدة.