ترشيح الاماراتي “سعود الدرمكي” لنيل جائزة الإعلام السياحي العربي

تم اختيار سعود محمد سلطان الدرمكي ضمن قائمة المرشحين لنيل جوائز الاعلام السياحي العربي للمركز العربي للإعلام السياحي وذلك  ضمن جائزة أفضل محتوى سياحي عربي على منصة اليوتيوب.

ترشيح الاماراتي "سعود الدرمكي" لنيل جائزة الإعلام السياحي العربي 1 14/1/2019 - 9:28 ص

وفكرة العمل الذي قدمه الدرمكي ونال عليه الاستحقاق بالترشح لنيل جائزة الاعلام السياحي العربي تتمحور حول ابتكار اسلوب جديد ومتطور للمساهمة في نشر سياحة الامارات عالميا، وتنمية السياحة المستدامة في الامارات العربية المتحدة، والتعريف بمراحل التطور والإنجازات الحضارية والاقتصادية للسياحة الاماراتية من الماضي إلى الحاضر لتصل إلى اعلى المستويات والمقاييس الدولية.

وعبر الدرمكي عن سعادته بالترشيح، مؤكدا أن الفضل لله، والقيادة الرشيدة التي جعلت من الامارات بإنجازاتها تسبق العالم بمراحل في الكثير من الخدمات التفاعلية التي تعني بالإنسان وامنه وسلامته، ومنها قطاع السياحة، حيث اننا وصلنا إلى أن نكون في مقدمة الدول المرغوبة لدى السياح في مختلف بلاد العالم نظرا للسمعة الطيبة بالأمن والامان المتوفر  والمعاملة الحسنة التي نختص بها السياح منذ لحظة وصولهم إلى موانئ ومطارات الدولة إلى لحظة مغادرتهم في رعاية الله.

وأضاف الدرمكي، أن من اهم أهداف القناة نشر مفهوم ثقافة التسامح وتصديرها للعالم، مبينا، أن الامارات العربية تصدرت بجدارة قمة الترويج الهادف والناجح بتقديم الصورة المثلى للتراث والهوية الإماراتية.

يذكر أن سعود الدرمكي يشغل منصب مدير الشؤون الحكومية في الاتحاد للطيران وهو رئيس ومؤسس بريمير للسفر والسياحة أحد المشاريع المدعومة من صندوق خليفه لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وعضو لجنة السياحة بغرفة أبو ظبي.  وهو حاصل على شهادة الماجستير من جامعة العلوم الحديثة.

وحاليا يكمل دراسة الدكتوراه في ادارة الاعمال عن أطروحة تنمية السياحة المستدامة في دولة الامارات في جامعة كامبريدج بريطانيا.

وحصل على جائزة أفضل رائد عمل للمشاركة في معرض ومؤتمر المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتقديم استعراض عن أفضل الممارسات في القطاع السياحي.

حاصل على شهادة برنامج اعداد القادة في القطاع السياحي والتي تمت بتنظيم وزارة الاقتصاد دولة الامارات ومنظمة السياحة العالمية. عام 2016

مشاركة في برنامج الابتكار في السياحة بتنظيم وزارة الاقتصاد عام 2017.  بجانب المشاركات في معارض ومؤتمرات سياحيه حول العالم منها  معرض سوق السفر الدولي لندن ومعرض بورصة السفر العالمي برلين ومعارض السياحة الإقليمية الهندية.