ترامب يطلب من السعودية إرسال قوات لمحاربة داعش

فاز المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد وصوله إلى 270 صوتا، وبذلك قد تفوق على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، ليصبح الرئيس المنتخب السادس والثلاثون للولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب يطلب من السعودية إرسال قوات لمحاربة داعش 1 9/11/2016 - 4:23 م

دونالد ترامب الثري الأمريكي الذي عرفه العالم أجمع بسبب مواقفه المثيرة للجدل تجاه العديد من القضايا على الساحة العالمية مثل قضية الهجرة وموقفه من الإسلام وموقفه من الهوية الأمريكية.

والعرب كانوا يتوقعوا مستقبل مختلف في حالة فوز ترامب بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب تصريحاته القوية ضد الدول العربية ومن المتوقع أن العرب لديهم قلق من تكرار تجربة رئيس أمريكا جورج بوش في العراق.

معظم تصريحات ترامب أثناء حملته الآنتخابية كانت تهديد إلى الدول العربية إذا لم يقوموا بتطبيق ما تمليه أمريكا من قرارات تخدم سياسة أمريكا في المنطقة العربية التي تختلف كلياً في هذا الوقت عن وقت جورج بوش الذي دخل العراق.

وجود داعش في المنطقة جعل الحرب مقتصر ضد هذا التنظيم حيث لجأ ترامب خلال أحد اللقاءات الصحفية إلى تهديد السعودية ودول خليجية بالعقوبات المالية في حال عدم إرسالهم قوات برية لمقاتلة تنظيم “داعش” في سوريا، إضافة إلى تنبؤه بزوال السعودية في حال تخلي أمريكا عن دعمها.

وفي تصريح مثير أخر للرئيس الأمريكي الحإلى أكد في أن اللاجئين السورين يجب أن يتم إخراجهم في أسرع وقت لأنهم يعتبروا جيش من الإرهابيين.