من فاز وبطل تحدي القراءة العربي 2018.. موعد البرنامج أسماء المشاركين والدول وقيمة الجوائز والقنوات الناقلة

موعد برنامج تحدي القراءة العربي 2018 هو الموعد المرتقب والمنتظر من الجميع في الوطن العربي الآن ومن كل العرب المتواجدين في كل دول العالم، حيث سنقدم لكم كل المعلومات عن المسابقة هذا العام وأسماء المشاركين والدول المشاركة، كما سنقدم لكم أسماء القنوات الناقلة لبرنامج تحدي القراءة العربي، والمسابقة مبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي وهدفها التشجيع على القراءة والاهتمام باللغة العربية، مجموعة جوائز المسابقة 11 مليون درهم، يشارك فيها أبطال الدول العربية إلى جانب مشاركين من العرب المتواجدين في عدد من دول العالم الأخري، عدد الدول المشاركين هذا العام 44 دولة، بينما بلغ إجمالي من شارك في المسابقة هذا العام 13.5 مليون طالب وطالبة.

من فاز وبطل تحدي القراءة العربي 2018.. موعد البرنامج أسماء المشاركين والدول وقيمة الجوائز والقنوات الناقلة 1 27/10/2018 - 10:15 م

يشارك في المسابقة كل مدارس الوطن العربي وفي المرحلة الثانية يكون تحدي القراءة العربي تلخيص 50 كتاب، بعد ذلك تستمر المنافسات في كل دولة حتى يتم اختيار بطل عن كل دولة عربية، يسافر إلي دبي ليشارك في التصفيات النهائية من 27 أكتوبر إلى 28 أكتوبر، الحفل الختامي سيكون يوم 30 أكتوبر 2018 في دار أوبرا دبي، وهو يوم إعلان الفائز في تحدي القراءة العربي 2018 والمدرسة الفائزة والمشرف الفائز وباقي الجوائز.

أسماء المشاركين في برنامج تحدي القراءة العربي 2018

قسام صبيح من فلسطين – عمر القرني من السعودية – نوران البلوشي من البحرين – عمر النور من السودان – ملاك الغافرية من سلطنة عمان – خليل أمين من مصر – ندى العنقال من الجزائر – مريم آمجون من المغرب – محمد الشروف من الأردن – أماني بنت عبد الباقي من تونس – محمد عادل من إندونيسيا – شمسة جاسم النقبي من الإمارات.

القنوات الناقلة لبرنامج تحدي القراءة العربي 2018

القنوات التي ستذيع برنامج تحدي القراءة العربي مباشرة من دار أوبرا دبي والحفل الختامي يوم 30 أكتوبر 2018 ستكون قناة الإمارات، حيث سيتابع البرنامج والحفل الختامي الملايين من العرب حول العالم، تبلغ جايزة بطل تحدي القراءة العربي 2018 مبلغ 800 ألف درهم، جائزة أفضل مدرسة مليون درهم، جائزة أفضل مشرف 300 ألف درهم، تابعونا مع كل جديد عن البرنامج.

بطل تحدي القراءة العربي 2018
نجحت الطفلة المغربية مريم أمجون صاحبة التسعة أعوام في الفوز بلقب بطل تحدي القراءة العربي 2018 والمركز الأول، بينما فازت بجائزة فضل مدرسة الإخلاص الأهلية من ولة الكويت.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.