تحت مسمى “سيف العرب”.. انطلاق مناورات عسكرية مشتركة.. والسعودية مراقب

اشتركت وحدات من القوات المسلحة من البحرين والأردن والإمارات، في فعاليات التدريب المشترك «سيف العرب» بجمهورية مصر العربية، والتي ستستمر حتى يوم 26 نوفمبر الجاري، بميادين التدريب القتالي في قاعدة محمد نجيب العسكرية، والمناطق الخاصة بالتدريبات الجوية والبحرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية، بينما تشارك المملكة العربية السعودية بصفة مراقب.

تحت مسمى "سيف العرب".. انطلاق مناورات عسكرية مشتركة.. والسعودية مراقب 1 18/11/2020 - 9:37 ص

بحسب موقع “عاجل”

وفي الأيام الماضية اكتمل وصول كافة قوات ومعدات الدول المشاركة من كل من البحرين والأردن الإمارات والسودان من خلال القواعد الجوية والمنافذ البحرية. وتعتبر مناورات «سيف العرب» من أرقى التدريبات التي يتم تنفيذها على مستوى الوطن العربي،

وتعمل هذه المناورات على ترسيخ وتنمية أسس التعاون العسكري وتطوير العمل المشترك بين كل من القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية؛ ويستخدم في ذلك كافة الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة.

والمرحلة الأولى للتدريب تشمل عقد اجتماع للتنسيق بين قوات الدول المشاركة لتوحيد المفاهيم ونقل الخبرات التدريبية للقوات العربية، وأيضا اصطفاف كافة القوات المشاركة في التدريب، وعقد الكثير من المحاضرات النظرية والعملية لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخطط لها وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات العربية المشاركة.

وهذا التدريب يعد استمرارًا لتنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين الدول العربية المشاركة.