تاريخ موعد عيد الأضحى وموعد وقفة عرفات 2018-1439 في مصر والسعودية والدول العربية رؤية الهلال ورسائل التهنئة والمعايدة

يريد جميع المسلمين في شتى مشارق الأرض ومغاربها معرفة موعد عيد الأضحى 2018 في مصر والسعودية والدول العربية فبعد انتهاء شهر رمضان المبارك وانتهاء عيد لفطر المبارك يأتي عيد الأضحى الذي يكون في أول أيام شهر ذي الحجة الشهر الكريم المبارك الذي يكون فيه أداء مناسك الحج في أطهر بقاع الأرض، فمن خلال تلك المقالة نستعرض عليكم ما جاء م أخبار بخصوص تاريخ موعد عيد الأضحى 2018 في مصر والسعودية والدول العربية نقلاً عن بعض الصحف التي أوضحت ذلك مستعينة بما تم نشره عبر موقع البحوث الفلكية.

تاريخ موعد عيد الاضحى 2018-1439

وكما يبحث المسلمين عن تاريخ موعد عيد الأضحى فهناك العديد أيضاً يتطلع لمعرفة موعد وقفة عرفات 1439 وهو اليوم الذي يسبق أول أيام عيد الأضحى المبارك، وهو سؤال الملايين متى موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات 1439 في السعودية والكويت والإمارات وقطر ومصر والبحرين وفلسطين والعراق وليبيا والدول العربية.

موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات 2018-1439

من المعروف دوماً أن المملكة العربية السعودية هي من تحدد تاريخ موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك من كل عام كما يتم استطلاع هلال ذي الحجة أيضاً وتحديد موعد يوم وقفة عرفات من خلالها ويتبعها في ذلك جميع الدول العربية والإسلامية جميعاً، والجدير بالذكر أن شهر ذي الحجة يشهد واحده من أهم أركان الإسلام الخمس وهي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلاً.

وسيكون موعد وقفة عرفات 1439 يوم الإثنين الموافق 20 أغسطس 2018، فيما سيكون موعد أول أيام عيد الأضحى 2018-1439 في السعودية ومصر والكويت والإمارات وقطر والدول العربية يوم الثلاثاء الموافق 21 أغسطس 2018.

توقيت صلاة عيد الأضحى 2018

صلاة عيد الأضحى تكون من أهم الملامح التي تبعث الفرحة والبهجة والسعادة والسرور في قلوب الكبير قبل الصغير حيث يخرج المسلمين كباراً وصغاراً متجهين إلى المساجد لأداء صلاة العيد وسط حلة من الفرح تعم أرجاء البلاد وتتزين المساجد والساحات المخصصة للصلاة بزينة العيد الكبير، ويتطلع الجميع لمعرفة توقيت صلاة عيد الأضحى 2018-1439 ونرصد لكم بعض ما جاء منها في عدد من المدن.

توقيت صلاة عيد الأضحى في الرياض الساعة 5.45 صباحا – توقيت صلاة عيد الأضحى في الدمام 5.29 صباحا – توقيت صلاة عيد الأضحى في جدة 6.18 صباحا.

هذا وسوف نوفر لكم مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلي تقديم بطاقات تهنئة عيد الأضحى 1439 وكروت معايدة للعيد لكبير وخلفيات وصور عيد الأضحى المبارك من أجل تبادلها وإرسالها بغرض التهنئة للأصدقاء والأهل والأحباب.

تحديث: نرصد لكم بعض من رسائل تهنئة عيد الأضحى 1439-2018 وهي ما يرغب به الكثير من الأشخاص من أجل تبادل التهنئة في هذه المناسبة السعيدة، ورسائل عيد الأضحى المبارك 2018 هي من ضمن الوسائل السهلة التي من خلالها يستطيع الأشخاص تهنئة بعضهم وتقديم المعايدة من خلال مواقع الواصل الاجتماعي أو برامج التواصل عبر الإنترنت.

رسائل تهنئة عيد الأضحى 1439-2018

  • أعذب تهنئة لأعذب إحساس يالي غلاك ماله قياس كل عام وانت أسعد الناس
  • للكلمة ردود وللفرحة وجود ولأيام العيد وقت محدود فلك تهنئة بلا حدود
  • المرسل: واحد من الناس أعزو أغلى الناس النص: عيدك سعيد قبل كل الناس
  • أصعب شعور إنك تفكر بشخص وما يفكر فيك وبعتله مسج وتقوله كل سنة وانت طيب وما يردش عليك
  • كل عام وأنت إلى الرحمن أقرب كل عام وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل.. كل عام وهمتك للجنة تكبر

وسنقوم بتقديم المزيد بمشيئة الله تعإلى حيث سيتم الإعلان فلكياً عن تاريخ موعد عيد الأضحى 2018-1439 في مصر والسعودية والدول العربية خلال الفترة القادمة، فيما سنقدم لكم المزيد أيضاً فيما يتعلق بمجموعة متميزة من رسائل تهنئة عيد الأضحى المبارك 2018 وذلك من خلال تقارير متتالية تجدونها عبر موقع نجوم مصرية.

تحديث: نقلاً عن ما أعلنت عنه وكالة الآنباء السعودية فإنه قد ثبت رؤية هلال ذي الحجة اليوم السبت الموافق 11-8-2018 ومن ثم تحدد موعد وقفة عرفة ليكون وقد أعلنت وكالة الآنباء السعودية أنه ليكون يوم الاثنين هو ‎يوم عرفة ٩-١٢-١٤٣٩هـ الموافق ٢٠-٠٨-٢٠١٨م.ويوم الثلاثاء هو ‎عيد الاضحى ١٠-١٢-١٤٣٩هـ الموافق ٢١-٠٨-٢٠١٨م.