بعض الأماكن السياحية في تونس الخضراء

تونس وهي دولة عربية تتموقع في شمال إفريقيا، يحدها البحر الأبيض المتوسط من ناحية الشمال والشرق، بينما تحدها ليبيا من الجنوب الشرقي، ومن الغرب تحدها جارتها دولة الجزائر، عاصمة الجمهورية التونسية هي مدينة تونس، سكانها بلغوا حسب إحصائية لسنة 2014 عشرة ملايين و982.8 ألف نسمة يتوزعون في مساحة قدرها 163.610 كيلومترا مربعا، لتونس تاريخ عريق فقد لعبت دورا مهما في تاريخ العديد من الثقافات والحضارات السابقة منهم الفينيقيون والقرطاجييون.

جزيرة جربة
تونس
تونس

و قد فتحت تونس إبان الحكم العثماني وباتت تعرف آنذاك بالإيالة التونسية وقد أسست بها أول مدينة إسلامية في تلك الفترة في شمال إفريقيا وهي مدينة القيروان، تعرضت تونس لاحقا للاحتلال الفرنسي وبعدها أخذت استقلالها سنة 1956 فأصبحت الجمهورية التونسية وكان الحبيب بورقيبة أول رئيس لها.

الرئيس الحبيب بورقيبة
الرئيس الحبيب بورقيبة

أماكن سياحية بتونس الخضراء :

مدينة القيروان:

تقع مدينة القيروان بعيدا عن العاصمة تونس بحوالي 160 كيلومترا، تشتهر هذه المدينة بمتحفها الوطني للفنون الإسلامية وسور المدينة ذو الأبواب المتعددة، وأيضا بمسجدها الكبير وفسقيات الأغالبة، وبالقيروان سوق بزخر بكثرة بمحلاته التجارية وقطع تراثية قديمة ثم السجاد التونسي والعطور، تضم مدينة القيروان العديد من المطاعم منها: بيكولو موندو، مطعم قروان، البريجة وغيرهم.

فسقية الأغالبة بمدينة القيروان
فسقيات الأغالبة بمدينة القيروان

جربة:

جربة تعتبر أكبر جزيرة في شمال إفريقيا، تتميز باعتدال مناخها، أراضي هذه الجزيرة تتصف بخصوبة أراضيها، وتشتهر بغروب الشمس والشواطئ الجميلة، يوجد بهذه الجزيرة البرج الكبير ومتحف قلالة.

جزيرة جربة
جزيرة جربة

مدينة سيدي بو سعيد :

تعتبر مدينة سيدي بو سعيد أول محمية طبيعية في العالم إذ أنه تم تأسيسها في القرون الوسطى، تتميز بإطلالها على خليج تونس ومدينة قرطاج لأنها تقع على أعالي منحدر صخري.

هذه المدينة الجميلة يغلب على بيوتها اللون الأبيض، وأيضا الأبواب العتيقة التي يغل عليها النقوش والزخارف ثم اللون الأزرق، ويمكنك التمتع في مدينة سيدي بو سعيد بالقهوة العالية، طبق البمبالوني وطبق المشموم التونسي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.