بعد مليونية 30 يونيو، إستقالة جماعية للوزراء في السودان وإعفاء لوزير الصحة وتشكيل وزارس جديد

تقدم وزراء الحكومة الانتقالية السودانية اليوم الخميس بإستقالة جماعية لرئيس الوزراء الانتقالي السوداني عبد الله حمدوك بعد أن طالب الأخير أمس جميع الوزراء بتقديم إستقالة جماعية لأسباب سنتطرق لذكرها لاحقاً.
وكان رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك قد وعد بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة وزرائه اليوم بسبب تردي الأوضاع المعيشية في البلاد وعجز الحكومة عن توفير أساسيات الحياة للمواطنين، فضلاً عن الأزمات التي تعيشها البلاد منذ فترة ليست بالقصيرة مثل أزمة شح الدقيق والوقود وبالأخص البنزين.
ووافق الوزراء على طلبات تقديم الاستقالة اليوم بسبب مطالب الشارع السوداني قبل عدة أيام عندما خرج الآلاف من المواطنين إلى الشارع بمناسبة مليونية الـ30 من يونيو، مطالبين الحكومة السودانية وعلى رأسها رئيس الوزراء حمدوك بتغيير وزاري لتسيير أمور البلاد وسرعان ما استجابت الحكومة للمطالب.
ولم تتم استقالة جميع الوزراء بينما حصل بعضهم على إعفاء لمواصلة شغل المنصب، وكان على رأس الوزراء الذين حصلوا على إعفاء السيد أكرم محمد التوم وزير الصحة، بينما تم إعفاء بقية الوزراء من مناصبهم ووعد السيد حمدوك بإجراء تعديل وزاري في أقرب وقت من الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد