بعد سخريتها من القرآن، الحبس لمدة ستة شهور والغرامة لناشطة تونسية سخرت من آيات القرآن الكريم

قضت محكمة تونسية اليوم بحبس المتهمة “آمنة الشرقي” التي تبلغ من العمر 27 عاماً في إحدى القضايا التي هزت المجتمع التونسي والعربي في منتصف شهر رمضان الماضي، عندما نشرت نصاً يسخر من آيات الله الكريمة.

بعد سخريتها من القرآن، الحبس لمدة ستة شهور والغرامة لناشطة تونسية سخرت من آيات القرآن الكريم 3 14/7/2020 - 4:54 م

وآمنة الشرقي لمن لا يعرفها هي مدونة وناشطة تونسية الجنسية، اتهمت آمنة بعدد من القضايا منها المساس بالمقدسات الإسلامية والإساءة إليها وايضاً اتهمت بالتحريض على الكراهية بين الأديان.

ونشرت آمنة في شهر مايو الماضي والذي يوافق شهر رمضان المبارك نصاً ساخراً على حساباتها في موقع التواصل الاجتماعي يحاكي آيات القرآن الكريم بصورة ساخرة والعياذ بالله، وأسمته “سورة كورونا” مما أدى لاشتعال الغضب عليها من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن بعضاً من الناس اعتبروا أن ما نشرته الناشطة التونسية هو عبارة عن تعبير لرأيها ورأوا في ذلك حرية تعبير تحق للناشطة التونسية. بعد سخريتها من القرآن، الحبس لمدة ستة شهور والغرامة لناشطة تونسية سخرت من آيات القرآن الكريم 1 14/7/2020 - 4:54 م

ويذكر بأن آمنة نشرت على موقع فيسبوك منشوراً تدافع فيه عن نفسها قائلة بأنها تثق في القضاء التونسي العادل، وأن ما قالته لا يعبر سوى عن رأيها وأنها لا ترى نفسها مذنبة في حق من اعتبروها مسيئة. بعد سخريتها من القرآن، الحبس لمدة ستة شهور والغرامة لناشطة تونسية سخرت من آيات القرآن الكريم 2 14/7/2020 - 4:54 م

وقضت إحدى المحاكم في العاصمة التونسية تونس اليوم بحبس المتهمة آمنة الشرقي لمدة ستة شهور وفرض غرامة مالية تصل إلى 2000 دينار تونسي أي ما يعادل 740 دولار أمريكي.