بعد “العوضي”، احتجاجاً على مشاركة “الكيان الصهيوني”، وفد أكاديمي كويتي ينسحب من مؤتمر تستضيفه البحرين

انسحب وفد أكاديمي عن جامعات الكويت من مؤتمر استضافته جامعة البحرين الحكومية، احتجاجاً على مشاركة وفد من الكيان الصهيوني في المؤتمر.

بعد "العوضي"، احتجاجاً على مشاركة "الكيان الصهيوني"، وفد أكاديمي كويتي ينسحب من مؤتمر تستضيفه البحرين

شباب لِأجل القُدس توجه تحية للوفد الكويتي

وأعلنت رابطة “شباب لأجل القدس” الكويتية، أمسِ الجمعة عن انسحاب الوفد الأكاديمي الكويتي من المؤتمر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر “تويتر” قائلة “يدعوننا لزيارة أرضنا المغتصبة التي احتلها كيانهم المُجرم.. ثم يسمونها لقاءات أكاديمية وعلمية!! وفد جامعات الكويت ينسحب من محاضرة يلقيها إسرائيلي من جامعة تل أبيب المنعقد في جامعة البحرين. تحية للوفد والتطبيع خيانة، كان وسيظل”.

المطوع: المُقاطعة سلاح وورقة ضغط

وأكَّد رئيس رابطة “شباب لأجل القدس” في الكويت مصعب المطوع في حديث صحفي، إن “انسحاب الوفد الأكاديمي الكويتي يؤكد موقف الكويت الرسمي الواضح تجاه رفض التطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله”.

وأوضح المطوع أن هذه المواقف “أصبحت أحد الأسلحة التي تُشكِّل غصة في حلق الكيان الإسرائيلي المُحتل، وورقة ضغط وأذى له”.

وكانت كُلِّية إدارة الأعمال بجامعة البحرين قد أعلنت عن عقد مؤتمر “الشرق الأوسط لجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال” يومي 2 و3 مارس الجاري بحضور عدد من كليات إدارة الأعمال في دول الخليج، بينما تجاهلت الإعلان عن مشاركة وفد الكيان الصهيوني في المؤتمر.

الكويت تحتفي بكل من يرفض التطبيع

واعتادت دولة الكويت على رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني على مُختلف الأصعدة حيث انتشرت في شهر يناير من العام الجاري 2022م، في شوارع الكويت صور لاعبِ التنس الكويتي محمد العوضي، الذي رفض التطبيع الرياضي وانسحب من مواجهة لاعب الكيان الصهيوني في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كرة المضرب دون 14 عاماً، التي استضافتها مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

بعد "العوضي"، احتجاجاً على مشاركة "الكيان الصهيوني"، وفد أكاديمي كويتي ينسحب من مؤتمر تستضيفه البحرين 1 5/3/2022 - 5:55 ص

وُعلِّقت صور العوضي على كثيرٍ من اللوحات الإعلانية في الكويت مرفقة بعبارة: “شكرا يا بطل” في بادرة تظهر تقديراً كبيراً لموقفه الذي لاقى استحسان الجماهير في الكويت والوطن العربي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.